Quantcast
2023 أبريل 6 - تم تعديله في [التاريخ]

ديربي البيضاء بين الرجاء والوداد ينتهي بالتعادل 2-2

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة 21):


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي 2-2 ديربي البيضاء بين الرجاء الرياضي وغريمه الوداد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات الجولة الـ21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

وحملت أهداف المباراة توقيع كل من يسري بوزوق في الدقيقة 39 من ركلة جزاء ومحمد بولاكسو (د 68) للرجاء، والمدافع الكونغولي أرسين زولا في الدقيقة 4+45 وأيمن الحسوني أيضا من ضربة جزاء (12+90) للوداد.

وبهذه النتيجة، رفع النسور الخضر رصيدهم إلى 34 نقطة في المركز الرابع، وفريق القلعة الحمراء إلى 42 النقطة في الوصافة.

أما عن تفاصيل اللقاء، فقد كانت البداية ودادية عن طريق النشيط جلال الداودي الذي نفذ كرة حرة مباشرة، ناب فيها المهاجم حمزة خابا عن الحارس أنس الزنيتي وذلك بإبعادها برأسه.

وفي الدقيقة 3 أرسل الداودي عرضية حولها المدافع أرسين زولا برأسه إلى مرمى الرجاء لكن الزنيتي تألق في التصدي لها.

تألق الزنيتي تواصل في وجه الهجمات الودادية، حيث تمكن مرة أخرى من منع صانع ألعاب الفريق الأحمر أيمن الحسوني من تسجيل هدف السبق إثر انفراده به.

بعدها بدأت المواجهة تخرج عن أجواء الروح الرياضية بين لاعبي الفريقين، الذين أكثروا من الاندفاع البدني والتدخلات الخشنة ليضطر حكم اللقاء إلى إخراج ثلاثة إنذارات في ظرف ثلاث دقائق فقط، الأولى لمهاجم الرجاء خابا الذي تدخل بشكل خشن في حق الداودي (د21)، والثانية كانت من نصيب القائد يحيى جبران الذي قام بعرقلة محمود بن تايك (د 22)، ثم متوسط ميدان الرجاء الطوغولي روجر أهولو (د 24).

ليعود اللاعبون بعد ذلك إلى أجواء المنافسة من جديد، لكن هذه المرة كانت المبادرة من الفريق الأخضر عن طريق هدافه حمزة خابا الذي تلقى عرضية من زكرياء الهبطي سددها برأسه في شباك الوداد غير أن الحارس يوسف المطيع الذي يعوض غياب رضا التكناوتي في هذا الديربي تصدى لها بصعوبة (د 31).

هجمات الرجاء مكنته من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 39 ترجمها الجزائري يسري بوزوق إلى هدف التقدم، وذلك إثر خطأ فادح من المدافع أمين فرحان الذي لمس الكرة بطريقة متعمدة داخل مربع العمليات.

تقدم لم يهنأ به أصحاب الأرض، إذ سرعان ما عدل الضيوف النتيجة عن طريق أرسين زولا الذي تابع بنجاح كرة حرة مباشرة، عجز الزنيتي عن صدها في الثواني الأخيرة من الجزء الأول.

وعكس الشوط الأول كانت المبادرة الهجومية رجاوية في الثاني، الأمر الذي مكنهم من توقيع هدف ثان في الدقيقة 68 عن طريق البديل محمد بولاكسو، الذي أنهى هجمة بدأها محمد زريدة في مرمى المطيع ببراعة.

وبينما كان اللقاء يتجه إلى النهاية بتقدم فريق الرجاء على الوداد، وقع اللاعب عبد الصمد البدوي في المحظور بعد عرقلته زهير المترجي في منطقة الجزاء، ليعلن حكم المواجهة عن ضربة جزاء للضيوف انبرى لها الحسوني بنجاح (د12+90)، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين في كل جانب.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار