Quantcast
2022 نونبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

ذكرى المسيرة الخضراء.. مباراة استعراضية في كرة القدم بمدينة بونطواز ضواحي باريس


العلم الإلكترونية - جلال كني/باريس

احتضن المركب الرياضي ساليف كيتا بمدينة سيرجي ضواحي العاصمة الفرنسية باريس صباح يوم السبت 5 نونبر 2022 مباراة استعراضية في كرة القدم بمشاركة عدد من الفعاليات الجمعوية وأفراد الجالية المغربية بفرنسا، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء.

وشارك في هذه المباراة، التي نظمتها قنصلية المغرب ببونطواز بمساهمة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عدد من الفاعلين الجمعويين وأفراد الجالية المغربية بفرنسا.

وقد شكلت هذه التظاهرة الكروية التي أعطى إنطلاقتها السيد صلاح طويس قنصل المملكة المغربية ببونطواز ، عرسا كرويا جمع بين الفرجة والاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وفرصة للجالية المغربية المقيمة بفرنسا لتتبع أطوار هذه المباراة الاحتفالية في جو من الحماس والبهجة والسرور.

وفي تصريح للدكتور خالد الفرع أستاذ باحث ورئيس جمعية البديل المتوسطي،أكد لجريدة العلم أن هاته النسخة الثانية من هذا الدوري تعتبر فرصة للم شمل الجالية المغربية المقيمة بالخارج ومناسبة أيضا للترحم على روح مبدع المسيرة الخضراء المظفرة الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه،وأيضا لتجديد البيعة والولاء لأمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وقد اختتمت هاته المباراة الاستعراضية بتوزيع ميداليات وكؤوس على المشاركين وأيضا تكريم عدد من المشاركين بالمسيرة الخضراء سنة 1975.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار