Quantcast
2023 فبراير 14 - تم تعديله في [التاريخ]

رسميا.. السعودية تحتضن الموندياليتو في نسخته القادمة

الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يمنح المملكة العربية السعودية شرف تنظيم كأس العالم للأندية 2023 وإفريقيا تفوز بأربعة مقاعد مشاركة في النظام الجديد


العلم الإلكترونية - وكالات

أسند الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مهمة تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، فى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 حتى 22 دجنبر من العام الجاري 2023.
 
وذكر الاتحاد السعودى لكرة القدم عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "الاتحاد الدولي لكرة القدم : السعودية تستضيف كأس العالم للأندية 2023".
 
وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية، ذكرت فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد السعودي ينتظر الموافقة على إستضافة كأس العالم للأندية وذلك في القرار المقرر الإعلان عنه الأسابيع المقبلة.
 
وأكدت الصحيفة، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفاضل بين الملف السعودي وملفات أخرى لإستضافة كأس العالم للأندية.
 
وأوضحت، أن الاتحاد الدولي، يشترط على الدولة المستضيفة لمونديال الأندية، دففع رسوم تبلغ قيمتها 25 مليون دولار، بالإضافة إلى تحمل تكاليف إقامة الفرق المشاركة والضيوف في المسابقة العالمية.

وحدد "فيفا"، نصيب القارات الست في كأس العالم للأندية بنظامها الجديد التي ستنطلق بداية من سنة 2025 بمشاركة 32 فريقا، حيث حصلت إفريقيا على 4 مقاعد، فيما منحت أوروبا 12 مقعدا، وأمريكا الشمالية 4 مقاعد، وآسيا 4 مقاعد، وأوقيانوسيا مقعدا واحدا، وأمريكا الجنوبية 6 مقاعد، فيما منح مقعد واحد للبلد المستضيف للبطولة.
 
وكانت المغرب قد إستضافت منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي توج بها ريال مدريد للمرة الخامسة مؤخرًا.
 
وحصد فريق ريال مدريد على لقب بطولة كأس العالم للأندية 2022 للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه التاريخى على الهلال بنتيجة 5-3 فى المباراة النهائية على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي الأمير عبد الله. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار