Quantcast
2023 مارس 30 - تم تعديله في [التاريخ]

رسميا.. الكاف يحدد موعد كأس أمم إفريقيا القادم


العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسمياعن المواعيد الرسمية لكأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.
 
وحسب بيان نشره على موقع الرسمي للاتحاد الإفريقية لكرة القدم ، فقد تقرر إجراء المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024، على ملعب الحسن واتارا، في إبيمبي، بمدينة أبيدجان، على أن تختتم المنافسة بصفة رسمية، يوم 11 فبراير 2024، حيث ستستمر لمدة 4 أسابيع، بين أفضل 24 دولة في إفريقيا.
 
وأشارت الهيئة الكروية إلى أنه “استنادا إلى التقديرات الأولية، ستستهدف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عددا كبيرا من المشاهدين وتسجيل حضور جماهيري غفير في ملاعب كأس أمم إفريقيا 2023، مؤكدة أنه هناك اهتمام غير مسبوق من طرف أصحاب حقوق البث الإعلامي على المستوى العالمي.
 
وذكر بيان “الكاف"، أن 4 دول ضمنت تواجدها في نهائيات كوت ديفوار، من أبرزها منتخبات المغرب، وجنوب إفريقيا والسنغال، إضافة إلى كوت ديفوار البلد المنظم، حيث حسمت التأهل الأسبوع الماضي، مع تبقي جولتين على نهاية التصفيات.
 
وتعتبر النسخة 34 حسب “الكاف”، ثاني نسخة التي ستجرى في كوت ديفوار، بعد المرة الأولى التي أقيمت سنة 1984، عندما فازت الكاميرون بالمنافسة لأول مرة، مضيفة أن العالم يستعد لأكبر عرض لكرة القدم في القارة الإفريقية.
 
من جهة ثانية، أكد الأمين العام للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، فيرون موسونغو أومبا، أن القرعة الرسمية لكأس أمم إفريقيا 2023، ستجرى خلال شهر شتنبر القادم، على أن يتم تأكيد التاريخ والمكان في وقت لاحق.
 
وختمت “الكاف” بيناها بالتأكيد على أنه خلال المنافسات الأخيرة، اتخذت “الكاف” خطوات عملاقة من أجل تحسين تجربة المشاهدة وحضور المناصرين في الملاعب، خلال المنافسات التي تشرف عليها، وذلك من خلال إدخال تقنية البث الحديثة والمشاركة الرقمية، مما يعطي منتوجا من المستوى العالمي تتم الاستفادة منه في وقت آني عبر جميع أنحاء العالم.
 
جدير بالذكر، أن تأهل المنتخب الوطني المغربي على بعد جولتين بشكل رسمي لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر سنة 2024 بدولة الكوت ديفوار هو 19 في تاريخ مشوار مشاركاته القارية، حقق خلاله كأسا وحيدة سنة 1976، فيما حقق الوصافة سنة 2004 بعد انهزامه أمام تونس البلد المنظم بهدفين لهدف.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار