Quantcast
2023 يونيو 5 - تم تعديله في [التاريخ]

رسميا وداد تمارة واتحاد الخميسات إلى الهواة وصراع الصعود يشتعل بين أربعة فرق

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 28): سطاد المغرب يزيح نهضة الزمامرة من الصدارة وجمعية سلا ينجو بأعجوبة من النزول بفوز مثير على الاتفاق المراكشي


فرحة سطاد المغرب باعتلاء الصدارة / تصوير: ادريس واعزيز
فرحة سطاد المغرب باعتلاء الصدارة / تصوير: ادريس واعزيز
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

شهدت منافسات الجولة الثامنة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم التي جرت أول أمس السبت، سقوط كل من الاتحاد الزموري للخميسات ووداد تمارة إلى الهواة، وذلك بعد خسارة الأول من سريع وادي زم بهدفين دون رد، وانهزام الثاني أمام الراسينغ البيضاوي 1-2، بينما تأجل الحسم فيما يخص الصعود إلى دوري الأضواء، إثر التعثر المفاجئ لنهضة الزمامرة بميدانه أمام الوداد الفاسي 0-1، والذي استغله سطاد المغربي كما يجب حيث خطف منه الصدارة عقب فوزه على شباب أطلس خنيفرة بثنائية نظيفة، والأمر نفسه، بالنسبة ليوسفية برشيد الذي عاد بفوز ثمين من مدينة الدشيرة قربه أكثر من العودة إلى مصاف الكبار، كما ضمن جمعية سلا بقاءه على حساب الاتفاق المراكشي في مواجهة تميزت بندية كبيرة بينهما.

تأكد رسميا نزول الاتحاد الزموري للخميسات إلى جحيم قسم الهواة، عقب خسارته أمام ضيفه سريع وادي زم بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب 18 نونبر بالخميسات.

وبهذه الخسارة، توقف رصيد الفريق الزموري عند النقطة الـ24 في المركز ما قبل الأخير، مبتعدا عن منطقة النجاة بسبع نقاط (31 ن) يستحيل تعويضها في الجولتين المتبقيتين، فيما رفع السريع عداده إلى 45 نقطة في الرتبة الرابعة.

وفي الوقت الذي غادر فيه الاتحاد الزموري للخميسات البطولة، أبقى فريق الشهداء على آماله في خطف إحدى بطاقتي الصعود، لكن بدرجة أقل، حيث يبدو سطاد المغربي ويوسفية برشيد الأقرب لذلك، وأيضا نهضة الزمامرة رغم تعثره في هذه الدورة.

بدوره، فشل فريق وداد تمارة في الاستمرار بالقسم الاحترافي الثاني، إثر خسارته من الراسينغ البيضاوي بهدفين مقابل هدف يتيم، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

خسارة، أوقفت عداد وداد تمارة عند النقطة 20، ليعود سريعا إلى جحيم قسم الهواة الذي غادره في الموسم السابق، أما "الراك" فقد بلغ النقطة الـ35 في الرتبة العاشرة، ضامنا بذلك بقاءه في البطولة.

بالمقابل، أشعل فريق وداد فاس المنافسة على بطاقتي الصعود للقسم الاحترافي الأول، عقب تغلبه على نهضة الزمامرة بهدف نظيف، في المواجهة التي احتضنها ملعب أحمد شكري بالزمامرة.

وبهذه النتيجة، تراجع نهضة الزمامرة إلى المركز الثالث بـ48 نقطة، في حين تقدم الوداد الفاسي إلى المركز الـ11 بـ34 نقطة.

ولحساب الجولة ذاتها، نجح سطاد المغربي في التغلب على ضيفه شباب أطلس خنيفرة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الشهود بالرباط.

فوز، مكن "العريق" من اعتلاء الصدارة بـ49 نقطة والاقتراب أكثر من حصد بطاقة الصعود إلى دوري الأضواء، بينما توقف عداد فارس خنيفرة عند النقطة 37 في الرتبة السابعة.

من جانبه، عاد يوسفية برشيد بفوز ثمين من ميدان مضيفه أولمبيك الدشيرة قوامه هدف وحيد، كان كافيا ليعزز عن طريقه الفريق الحريزي حظوظه في العودة سريعا إلى مصاف الكبار، حيث بلغ النقطة الـ49 في وصافة المسابقة وبفارق الأهداف فقط عن سطاد المغربي المتصدر، فيما تجمد رصيد الفريق السوسي عند النقطة 41 في الرتبة الخامسة.

وفي مباراة عرفت ندية قوية وتوقيع خمسة أهداف كاملة، ضمن فريق جمعية سلا بقاءه في البطولة لموسم آخر، بعد انتصاره على الاتفاق المراكشي في عقر داره بثلاثة أهداف لهدفين، حيث رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ13، أما فارس النخيل فقد تراجع للمركز الـ12 بـ32 نقطة، مع العلم أنه ضمن بدوره استمراره في القسم الاحترافي الثاني مسبقا.
 
*النتائج:

رجاء بني ملال – الاتحاد الإسلامي الوجدي: (2-2)
الراسينغ البيضاوي - وداد تمارة: (2-1)
الاتفاق المراكشي - جمعية سلا: (2-3)
سطاد المغربي – شباب أطلس خنيفرة: (2-0)
أولمبيك الدشيرة – يوسفية برشيد: (0-1)
شباب المسيرة – شباب بنجرير: (1-0)
نهضة الزمامرة – الوداد الفاسي: (0-1)
الاتحاد الزموري الخميسات – سريع وادي زم: (0-2)
 
*الترتيب:

1-سطاد المغربي: (49 ن)
2-يوسفية برشيد: (49 ن)
3-نهضة الزمامرة: (48 ن)
4-سريع وادي زم: (45 ن)
5-أولمبيك الدشيرة: (41 ن)
6-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (40 ن)
7-شباب أطلس خنيفرة: (37 ن)
8- شباب بنجرير: (36 ن)
9-شباب المسيرة: (36 ن)
10-الراسينغ البيضاوي: (35 ن)
11-وداد فاس: (34 ن)
12- الاتفاق المراكشي: (32 ن)
13-جمعية سلا: (31 ن)
14-رجاء بني ملال: (31 ن)
15-الاتحاد الزموري للخميسات: (24 ن)
16-وداد تمارة: (20 ن)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار