Quantcast
2022 غشت 29 - تم تعديله في [التاريخ]

ركوب الأمواج... تظاهرة رياضية وطنية بشاطىء العرائش

أجريت لأول مرة في تاريخ الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج المرحلة الأولى من بطولة المغرب للعبة شبان , بشاطىء رأس الرمل بمدينة العرائش


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

نظمت جمعية ركوب الموج بمدينة العرائش ، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج ، يومي الجمعة والسبت 26-27 غشت 2022 المسابقة الوطنية لرياضة ركوب الامواج/ شبان .
 
شارك في المسابقة أكثر من 80 مشاركا ومشاركة ينتسبون ل 16 مدينة على صعيد الوطن .وتهدف هذه التظاهرة الرياضية إلى  التعريف برياضة ركوب الموج بالمدينة ، و بشاطئ العرائش كوجهة وطنية لممارسة هذا الصنف الرياضي وكذا تمكين الشباب من ممارسته ، و خلق جو التنافس للمساهمة في تنشيط شاطئ المدينة و تنمية السياحة الشاطئية به .
 
برنامج المسابقة التي خصصت لثلاث فئات شابة ( أقل من 14سنة ، أقل من 16سنة ، و أقل من 18) فتحت في وجه الجنسين بمشاركة لجنة حكام وطنية ...وقد وفرت الجهة المنظمة العدة اللوجستية حتى تمر التظاهرة في ظروف مناسبة .
 
حضر حفل تتويج الفائزين والفائزات في مختلف المسابقات السيد باشا المدينة ورئيس الجماعة ونوابه ..والسيد رئيس المصالح بالجماعة وفعاليات جمعوية رياضية وإعلامية ..
 
وادلى بالمناسبة الشاب نوفل الوعدودي رئيس الجمعية المنظمة بتصريح " للعلم " عبر من خلاله عن اعتزازجمعيته( ركوب الامواج بالعرائش) بتنظيم المرحلة الاولى من بطولة المغرب شبان والتي تقيمها الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج لاول مرة في تاريخها، من غير ان ينسى توجيه الشكر لكافة المتدخلين من منتخبين ورجال امن وقوات مساعدة ووقاية مدنية.. معلنا اعتزام الجمعية تنظيم تظاهرات اخرى في الشهور القليلة القادمة , ولم لا تكون دولية؟؟؟ 
 
وبدوره رحب السيد محمد المحمدي مدير شاطىء رأس الرمل والمسؤول عن جبايات الجماعة بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية السادسة من نوعها التي يحتضنها الشاطىء معتبرا ذلك مساهمة في خلق اشعاع محلي يمتد لباقي ربوع البلاد مع دعوته لتكثيف التظاهرات المختلفة بفضاء الشاطىء للمساهمة في خلق جدب سياحي قد تكون له أبعاده الاقتصادية والاجتماعية والسياحية المختلفة، مع دعوته لكافة الفاعلين الانخراط في دينامية مندمجة تجعل من تنمية المواطن هدفا ساميا... ولن يتأتى ذلك- يضيف السيد - المحمدي إلا بوجود قناعات مواطنة تتمظهر في الحفاظ على الشاطىء ومرافقه، والمساهمة في تطويرها مستقبلا.... وشكر السيد المحمدي مختلف المتدخلين الذين عملوا على إنجاح هذه التظاهرة .


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار