Quantcast
2021 ديسمبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

ريال مدريد يطيح بسوسيداد ويغرد وحيدا في الصدارة

ريال مدريد يستغل سقوط برشلونة وأتليتيكو مدريد و يبتعد في الصدارة إثر فوزه على ريال سوسيداد بدفين دون مقابل.


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تمكن فريق ريال مدريد من مواصلة سلسلة انتصاراته على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون مقابل، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الليجا.

وقع أهداف اللقاء، كل من فينيسيوس جونيور في الدقيقة 47، ولوكا يوفيتش في الدقيقة 57.

ريال مدريد لم يضيع فرصة توسيع الفارق عن منافسيه المباشرين، أتليتيكو مدريد وبرشلونة اللذين سقطا في مباراتيهما ضمن الجولة ذاتها. ورفع النادي الملكي رصيده بهذا الفوز إلى 39 نقطة في صدارة ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند 29 نقطة في المركز الخامس.
 
المباراة جاءت متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق ريال مدريد الذي خلق فرصا أكثر من مضيفه سوسيداد، حيث كان المبادر بالهجوم وفي وقت مبكر عن طريق النجم فينيسيوس جونيور، الذي أرسل كرة مقوسة إلى مرمى الخصم، لكنها وصلت سهلة إلى يد الحارس أليكس ريميرو في الدقيقة 3.
 
ومن هجمة خطيرة لسوسيداد كاد المهاجم السويدي أليكسندر إزاك أن يتقدم لفريقه عن طريق رأسية قطعها إيدر ميليتاو عند الدقيقة 11.
 
وفي الدقيقة 17 اضطر المدرب كارلو أنشيلوتي لإخراج كريم بنزيمة بسبب شعوره بآلام على مستوى ساقه اليسرى، وإدخال الصربي لوكا يوفيتش مكانه.
 

خروج بنزيمة هداف الميرنغي مصابا لم يؤثر على أداء الملكي، حيث تكفل المتألق فينيسيوس بقيادة هجوم الفريق، وكان قريبا من تسجيل هدف السبق لولا يقظة الحارس أليكس ريمير الذي تصدى لكرة قوية من النجم البرازيلي في الدقيقة 19.
 
رد الباسكيين لم يتأخر كثيرا إثر تسديدة بعيدة للجناح عدنان يانوزاي مرت محادية لمرمى تيبو كورتوا عند الدقيقة 20.
 
ومن توغل على مستوى الجانب الأيمن أرسل البرازيلي الآخر في صفوف الميرينغي رودريغو تسديدة قوية حولها الحارس ريميرو إلى ركنية.
 
مسلسل تبادل الهجمات تواصل بين الفريقين، وهذه المرة من طرف الفريق الباسكي بهجمة خطيرة قادها القائد ميكيل أويرزابال كادت تنتهي في شباك الملكي عند الدقيقة 30.
 
محاولات أصحاب الأرض لم تتوقف عند هذا الحد، حيث انطلق الجناح الطائر عدنان يانوزاي في هجمة خطيرة مهد منها كرة إلى زميله إزاك، إلا أن صخرة الدفاع الجديدة لنادي الملكي، ميليتاو منع المهاجم السويدي من التسديد، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

في الشوط الثاني انهار أصحاب الأرض، ليتحكم الفريق الملكي في مجريات اللعب، حيث نجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم للميرنغي في الدقيقة 47، بعد تبادل للكرة مع لوكا يوفيتش قبل أن يُسددها أسفل يمين حارس مرمى ريال سوسيداد.

وأضاف لوكا يوفيتش الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 57، حيث مرر له كاسيميرو كرة بالرأس داخل المنطقة، وسددها يوفيتش هو الآخر بالرأس معلنا عن ثاني أهداف الريال.
 
وقبل نهاية المواجهة بدقائق، المدافع ميليتاو يتقمص دور صانع ألعاب ويهدي زميله فينيسيوس كرة من ذهب، جعله بها في مواجهة حارس سوسيداد وجها لوجه إلا أن تسرع مهاجم الملكي حرمه من مضاعفة النتيجة، لينتهي اللقاء بتفوق الميرنجي بهدفين دون رد.



              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار