Quantcast
2023 أكتوبر 24 - تم تعديله في [التاريخ]

سطاد المغربي يؤكد معاناة خريبكة والكوكب يوسع الفارق عن المطاردين

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة السابعة):


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

اختتمت أول أمس الأحد، منافسات الجولة السابعة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي تميزت بمفاجآت عدة، أبرزها سقوط شباب أطلس خنيفرة بميدانه على يد شباب بن جرير، وتأكيد سطاد المغربي لمعاناة أولمبيك خريبكة بعد الفوز عليه بهدف نظيف، إضافة إلى مواصلة الكوكب المراكشي والنادي المكناسي عروضهما القوية عقب تغلب الأول على شباب المسيرة وتجاوز الثاني للاتحاد الإسلامي الوجدي.

واصل فريق الكوكب المراكشي سلسلة عروضه القوية، بعدما عاد بفوز ثمين من ميدان مضيفه شباب المسيرة بهدفين دون مقابل، في المباراة التي احتضنها ملعب مولاي رشيد بمدينة العيون.

وبهذا الفوز، رفع فارس النخيل رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة، ليؤكد بذلك رغبته القوية في العودة إلى دوري الأضواء، في حين توقف عداد فارس العيون عند النقطة التاسعة ليتراجع إلى المركز الثامن.

أما مفاجأة الجولة، فقد كان بطلها شباب بن جرير الذي ألحق بمضيفه شباب أطلس خنيفرة أول خسارة له في المسابقة، إثر تغلبه عليه بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية الملعب البلدي لخنيفرة.

خسارة، حرمت فارس خنيفرة من الوصافة بعد تجمد رصيده عند النقطة الـ12 ليتراجع إلى المقعد الخامس، بينما تقدم الفريق الرحماني إلى المركز الرابع بـ12 نقطة.

ولحساب الدورة ذاتها، انتهت موقعة نادي سطاد المغربي وضيفه أولمبيك خريبكة، التي جرت أطوارها بملعب أحمد الشهود بالرباط، بفوز الفريق المحلي بهدف للاشيء، لتتأكد بذلك معاناة فارس الفوسفاط، الذي تلقى خسارتين متتاليتين تخلف على إثرهما إلى الرتبة الـ14 بست نقاط، بينما ارتقى "العريق" إلى المركز الثالث بـ12 نقطة.

بالمقابل، اكتفى الدفاع الحسني الجديدي بالعودة بنتيجة التعادل السلبي 0-0 من أمام مضيفه الاتفاق المراكشي، في المواجهة التي دارت فعالياتها على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

وبالرغم من هذه النتيجة، حافظ الفريقان على مركزيهما، بعدما ظل فارس دكالة في وصافة البطولة بـ13 نقطة، كما بقي أصحاب الأرض في مقعدهم الـ11 بسبع نقاط.

من جانبه، حقق فريق النادي المكناسي فوزه الثالث تواليا، وهذه المرة على حساب نظيره الاتحاد الإسلامي الوجدي بهدف دون رد، في المقابلة التي أقيمت على أرضية الملعب الشرفي بمدينة مكناس.

ووصل "الكوديم" بعد هذا الانتصار إلى النقطة الـ11 في المركز السادس، فبما يتواجد فارس الشرق في المركز السابع بالرصيد نفسه.

وفي قمة أسفل الترتيب، كبد سريع وادي زم ضيفه جمعية سلا الخسارة الخامسة هذا الموسم، عقب تجاوزه بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما بالمركب الرياضي لخريبكة.

وخاض فارس الرقراق اللقاء تحت قيادة المدرب الجديد، عزيز الخياطي الذي تعاقدت معه إدارة النادي خلفا لمراد فلاح.
غير آن سوء النتائج ظلت ملازمة لممثل مدينة سلا، حيث فشل في مغادرة ذيل المسابقة بنقطتين يتيمتين، أما السريع فارتقى للمركز العاشر ببلوغه النقطة السابعة.
 
*النتائج:

شباب المسيرة – الكوكب المراكشي: (0-2)
سطاد المغربي – أولمبيك خريبكة: (1-0)
الاتفاق المراكشي – الدفاع الحسني الجديدي :  (0-0)
شباب أطلس خنيفرة – شباب بن جرير: (0-1)
النادي المكناسي – الاتحاد الإسلامي الوجدي :  (1-0)
الراسينغ البيضاوي – الوداد الفاسي: (2-2)
أولمبيك الدشيرة – رجاء بني ملال :  (1-1)
سريع وادي زم – جمعية سلا:  (2-1) 
 
*الترتيب:
 
1-الكوكب المراكشي: (18 ن)
2-الدفاع الحسني الجديدي: (13 ن)
3-سطاد المغربي: (12 ن)
4-شباب بن جرير: (12 ن)
5-شباب أطلس خنيفرة: (12 ن)
6-النادي المكناسي: (11 ن)
7-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (11 ن)
8-شباب المسيرة: (9 ن)
9-وداد فاس: (9 ن)
10-سريع وادي زم: (7 ن)
11-الاتفاق المراكشي: (7 ن)
12-رجاء بني ملال: (6 ن)
13-الراسينغ الرياضي: (6 ن)
14-أولمبيك خريبكة: (6 ن)
15-أولمبيك الدشيرة: (4 ن)
16-جمعية سلا: (2 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار