Quantcast
2024 ماي 10 - تم تعديله في [التاريخ]

شفشاون تشهد تنظيم فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الدولي لفن الطبخ المتوسطي


شفشاون تشهد تنظيم فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الدولي لفن الطبخ المتوسطي
العلم - الرباط

تشهد مدينة شفشاون خلال الفترة الممتدة من 16 ماي الجاري 2024  إلى غاية 18 منه، فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الدّولي لفن الطبخ المتوسطي من تنظيم جمعية تنمية فنون الطبخ بشفشاون .

المهرجان الذي سيلتئم بفضاء القصبة الأثرية بإشراف من عمالة إقليم شفشاون  وبدعم وتنسيق مع جهة طنجة تطوان / الحسيمة وجماعة شفشاون ووكالة تنمية أقاليم شمال المملكة والمجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة (قطاع الثقافة) والمديرية الإقليمية للفلاحة... فضلا عن العديد من الشركاء ال ، سيعرف مشاركة أشهر الطهاة على الصعيدين الوطني والدولي، عبر تفعيل الحوار الثقافي والتراث اللامادي القائم على جعل مجالات التغذية المتوسطيّة وفنون الطبخ كوسيلة للحوار بين الحضارات .

وتتضمّن فعاليات النسخة الثانية للمهرجان ، تنظيم برنامج متنوّع بالساحات التاريخية والسياحية بالمدينة، يشتمل على مسابقات في فن الطّبخ المغربي والمحلي وافتتاح مركز ثقافة التغذية المتوسطية  لتسويق المنتوجات المجالية والعادات الغذائية والتذوّق، الذي سيزيد من تعزيز وتطوير البنيات التحتية السياحية بالمدينة... وتنظيم أمسيات موسيقية وإقامة ندوات ثقافية للتعريف بأبعاد وتجليات الغذاء المتوازن، في أفق تكريس وتوطيد الهويّة الثقافية المتوسطية بالاعتماد على التراث المطبخي وتشجيع نقل العادات والتقاليد إلى أجيال الشباب.. بالإضافة إلى التّرويج للسياحة بشفشاون وبمؤهلاتها الحضارية والطبيعية من خلال فن الطبخ...

يذكر، أن مدينة شفشاون وبفضل نظام التغذية المتوسطي كانت قد انضمت في 2010،  ضمن التراث الثقافي غير المادي للإنسانية لدى منظمة (اليونسكو)، الذي يبرز الروابط الثقافية التي توحّد ضفتي المتوسط في مختلف المجالات، وخاصة في جانب النظام الغذائي الذي أضحى يشكّل جزءاً من التراث الإنساني.

شفشاون تشهد تنظيم فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الدولي لفن الطبخ المتوسطي

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار