Quantcast
2023 نونبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

طائرة مغربية مسيرة تستهدف سيارة انفصالية جنوب المملكة


العلم الإلكترونية - 

قالت مصادر انفصالية أمس الأحد أن ثلاثة "صحراويين" أصيبوا الجمعة الماضي في هجوم صاروخي مغربي بطائرة مسيرة بمنطقة زكولة بالمنطقة العازلة .
 
و نقلت ذات المصادر صورة لسيارة نفعية من نوع طويوطا شبه مدمرة على أساس أنها العربة التي استهدفت بالقصف المغربي و تشبه السيارات التي يتنقل عادة على متنها العناصر المسلحة لميليشيات البوليساريو .
 
و لم يتم تأكيد واقعة القصف المغربي من أي مصدر رسمي مغربي , على أن مواقع متواترة و حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي كشفت نهاية الأسبوع أن أن طائرات مسيرة تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية، استهدفت 3 عناصر من مليشيات البوليساريو وأردتهم قتلى بمنطقة زكولة شمال موريتانيا , مضيفة أن العناصر الإرهابية التابعة لمليشيات البوليساريو الإنفصالية كانت تستعمل سيارات مدنية للتخفي، وهي السيارات التي يستعملها عادة المنقبون عن الذهب بتلك المناطق.
 
و كانت جبهة البوليساريو قد أعلنت قبل سنة و نصف عن مقتل ثلاثة عناصر من ميليشياتها على رأسهم قائد ما يسمى بدرك الجبهة بنيران طائرة مسيرة عن بعد قريبا من الجدار الدفاعي المغربي بالصحراء المغربية .
 
و يتعلق الامر حسب مصادر متواترة بقائد عسكري انفصالي يدعى الداه البندير خطاري و اثنين من معاونيه فضلا عن عشرة مصابين بجروح متفاوتة الخطورة .
 
و تتزامن العملية العسكرية المركزة مع تأكيد وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة قبل يومين تعليقا على الحادث الإرهابي الجبان الذي تسبب قبل عشرين يوما في مقتل شاب مغربي و إصابة ثلاثة آخرين أن المغرب هو من سيحدد متى وكيف سيتم الرد و أن هدفه المغرب ليس التصعيد ولكن التصرف بحكمة .

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار