Quantcast
2023 يناير 26 - تم تعديله في [التاريخ]

طرد الداعية الإسلامي الروالي خارج ألمانيا


العلم الإلكترونية - الرباط

بعد أيام قليلة من طرد الإمام حسن إكووسن من بلجيكا، حان الدور في ألمانيا على داعية آخر من أصل مغربي، وهو عبد اللطيف الروالي، المتهم بـ "داعية الكراهية".

وقال موقع "فوكس أونلاين"، نقلاً عن وزارة الداخلية الألمانية، إن سبب طرد الداعية الإسلامي عبد اللطيف الروالي هو أن القانون الألماني يحظر إعادة قبول السلفيين الإسلاميين المتطرفين بعد إقامتهم في الخارج بسنة.

وقال متحدث باسم الوزارة إنه في الوقت نفسه، كان مطلوبًا في منطقة "شنغه"، لأنه كان خلال نهاية 2022 قد دخل منطقة شنغه بشكل غير قانوني عبر إيطاليا. وتمت مطاردته واعتقاله في الخامس من يناير الجاري.

ويذكر أن روالي كان ناشطًا في الشبكة التبشيرية الإسلامية/ حزب الدعوة منذ عام 2008. ويقال إنه حافظ على اتصالات عديدة مع رموز السلفية الإسلامية الراديكالية. أحدهم كان عريد أوكا، الذي يروج أنه قتل جنديين أمريكيين في مطار فرانكفورت عام 2011.

وبعد حظر حزب الدعوة في عام 2013، أصبح روالي متشددًا بشكل متزايد ، كما يشير موقع فوكوس أونلاين، مضيفا أن الروالي كان على اتصال وثيق مع الداعية السلفي المعروف بأبي ولاء، والذي يعتبر بدوره أعلى ممثل لميليشيا الدولة الإسلامية الجهادية في ألمانيا. وكان هذا الأخير قد حكم عليه بالسجن عشر سنوات ونصف في عام 2021 لانتمائه إلى منظمة إرهابية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار