Quantcast
2023 يوليوز 4 - تم تعديله في [التاريخ]

عاجل.. إصابات في عملية دهس وإطلاق نار في تل أبيب

أصيب 6 إسرائيليين على الأقل 3 منهم بحالة خطرة، يومه الثلاثاء 04 يوليوز، في حادثة دهس وإطلاق نار بشارع "بينحاس روزين" شمال مدينة تل أبيب، فيما أعلنت الشرطة "قتل" المنفذ، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.



حيث قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "تلقت شرطة إسرائيل بلاغ عن مركبة  دهست عدد من المواطنين في شارع بينحاس روزين في مدينة تل أبيب، تم تحييد المنفذ".

وقال مسعف وصل إلى مكان الحادثة، في حديثه مع إذاعة جيش الاحتلال: "توقفت سيارة بالقرب من محطة للحافلات واصطدمت بالمارة، وأصيب بعضهم بجروح خطيرة".

بينما قال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، إنّ شخصاً نفذ عملية دهس وطعن شمال مدينة تل أبيب، وأصيب 6 أشخاص بدرجات متفاوتة في مكان الحادث وأطلق النار عليه برصاص مستوطن.

فيما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن هناك 6-7 إصابات في مكان الحادث في تل أبيب، 3 منهم فاقدون للوعي، وسط سماع أصوات إطلاق نار في مكان الحادث.

وتلقت الشرطة بلاغاً أولياً بأنّ مركبة صعدت على الرصيف ودهست أشخاصاً كانوا ينتظرون عند محطة للحافلات، وصلت قوات كبيرة من الشرطة إلى المكان، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتفحص الأجهزة الأمنية احتمال أن تكون هذه العملية، في حال تأكد ذلك، على خلفية العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها.      

وقالت حركة حماس، في بيان لها، إنّ عملية تل أبيب "رد أولي" على جرائم إسرائيل في جنين.

ومن جهته قال "حازم قاسم" الناطق باسم "حركة حماس"، هذه العملية البطولية تطبيق لما أكدت عليه المقاومة أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه ضد مخيم جنين.. نشد على أيدي أبطال شعبنا والمقاتلين في جنين".

العلم الإلكترونية

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار