Quantcast
2024 ماي 10 - تم تعديله في [التاريخ]

عامل إقليم العرائش يشرف على افتتاح أول شركة بالقطب الفلاحي زوادة

مبادرات الوزير نزار بركة تشرع في طرح ثمارها بإقليم العرائش ومنطقة زوادة الصناعية تبدأ في العمل


 

العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

أشرف عامل إقليم العرائش ، صباح أمس الخميس 9 ماي 2024 على مراسيم إعطاء انطلاقة الأشغال بجماعة زوادة لشركة أمريكية رائدة على المستوى العالمي في إنتاج وتثمين الفواكه الحمراء.
 
حضر مراسم الافتتاح برلمانيون ومنتخبون على صعيد الجهة والإقليم ، وممثلو الشركة المذكورة التي ستقوم بإنجاز محطة لتلفيف الفواكه الحمراء بالقطب الفلاحي اللوكوس، باستثمار يقدر ب 150 مليون درهم. 
 
ومعلوم مدى الاهتمام الذي أولاه نزار بركة لمشروع القطب الفلاحي زوادة إذ سبق له في غشت 2022، بمقر عمالة إقليم العرائش، أن شارك في عملية إطلاق أشغال مشروع "القطب الفلاحي "اللوكوس"، وذلك بحضور السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إلى جانب وزراء آخرين في حكومة صاحب الجلالة ووالي الجهة. 
 
ولقد أكد بركة في كلمته خلال هذا الاجتماع أن المشروع يندرج في إطار التوجيهات الملكية الهادفة إلى تقوية الجهوية المتقدمة، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من المشروع يتجلى في خلق عدد مهم من فرص الشغل بالمنطقة، وفي تطوير وتنمية مداخيل سكان الإقليم، موضحا أن المشروع ينخرط كذلك في إطار البرنامج الحكومي، المتمثل في تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وتقوية الإمكانيات التنموية لكل إقليم من أقاليم المملكة.
 
وعملت وزارة التجهيز والماء، على إنشاء البنيات التحتية اللازمة بإقليم العرائش عبر إنجاز مدارين جديدين بالمنطقة، إضافة إلى عملها على مواكبة المشروع عبر تحديث وتطوير الشبكة الطرقية بالمنطقة 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار