Quantcast
2024 فبراير 4 - تم تعديله في [التاريخ]

عمر هلال: المغرب لن يسمح بتدخل جنوب أفريقيا في قضية الصحراء المغربية


عمر هلال: المغرب لن يسمح بتدخل جنوب أفريقيا في قضية الصحراء المغربية
العلم الإلكترونية - الرباط 

أكد عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، في تصريحات حصرية، أن المغرب لن يسمح أبدًا بأن تصبح قضية الصحراء ساحة لمناورات جنوب أفريقيا. 
 
وجاءت هذه التصريحات ردًا على زيارة مزمعة لستيفان ديميستورا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء لجنوب إفريقيا، في إطار الجهود المبذولة من منظمة الأمم المتحدة للتدخل في النزاع المفتعل بالصحراء المغربية.
 
وأضاف هلال أن المغرب لم يتم استشارته في أي وقت بخصوص هذه الزيارة، ولم يتم إطلاعه على الأمر أبدًا. وفي الواقع، أعرب المغرب بشكل قاطع عن رفضه لهذه الزيارة ولأي تدخل من جانب جنوب أفريقيا في قضية الصحراء المغربية. 
 
وأكد هلال أن المغرب قام بتذكير المبعوث الشخصي بأسس ولايته، التي تشمل العمل حصريًا مع الأطراف المعنية وفقًا لقرارات مجلس الأمن.
 
وتابع هلال بالقول، إن جنوب أفريقيا تعترف بالكيان الوهمي وتدعم "البوليساريو" سياسيًا ودبلوماسيًا وإعلاميًا وعسكريًا، مما يستبعدها تمامًا من أي تدخل في قضية الصحراء المغربية. 
 
وأكد المتحدث، أن المغرب لن يسمح أبدًا لجنوب أفريقيا بلعب دور في هذه القضية، وأنها سامية لمصالح المغرب في هذا الصدد.
 
وفي ختام تصريحاته، شدد هلال على أن المغرب يتمسك بمسار الحل السياسي للصراع المغربي الصحراوي، من خلال مبادرة الحكم الذاتي المغربية، وفقًا للقانون الدولي والقرارات الدولية، مشيرا إلى أن التسليمات الواسعة والدعم الدولي يؤكدان يوميا على مغربية الصحراء كجزء لا يتجزأ من المملكة المغربية. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار