Quantcast
2023 نونبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

غوغل تطلق إصدارا جديدا من متصفح كروم


العلم الإلكترونية - الرباط

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية (غوغل) أنها بدأت إطلاق الإصدار الجديد من متصفح كروم للحاسوب المعاد تصميمه لكافة المستخدمين، بناء على لغة التصميم (Material You) الخاصة بالشركة.

وتقدم (غوغل) تلك التغييرات في متصفحها الشهير بمناسبة مرور الذكرى الخامسة عشرة على إطلاقه، وهي تعتمد بشكل كبير على لغة التصميم (Material You) التي تطورها الشركة لنظام أندرويد والويب، مع الكثير من الزوايا الدائرية في جوانب المتصفح المختلفة مثل اللوحة الجانبية، وتغيير أبعاد شريط علامات التبويب وشريط العناوين والإشارات المرجعية.

وألغت (غوغل) أيقونة القفل في شريط عنوان (URL) نظرا لتبني كافة المواقع تقريبا بروتوكول (HTTPS) الآمن. وبدلا من ذلك أضافت أيقونة جديدة تتيح التحكم بالبيانات وصلاحيات المواقع، حيث تتضمن التغييرات الأخرى أيقونات جديدة في الواجهة، وتظهر بشكل واضح في القائمة الرئيسية، حيث يجري إقران كل خيار بأيقونة توضيحية، كما أعيد ترتيب عناصر تلك القائمة، وإضافة قائمة فرعية لحساب غوغل المسجل الدخول إليه في المتصفح .

ويمكن الآن تخصيص متصفح كروم باستخدام العديد من الخيارات اللونية، التي تجعل تبويبات المتصفح تلائم شريط الأدوات، ويمكن تغيير لون الواجهة بالضغط على خيار "تخصيص كروم" في الصفحة الرئيسية، لكن يوصى بإيقاف الوضع الليلي للحصول على أفضل النتائج عند التخصيص. إلى جانب ذلك يمكن الحصول على التصميم الجديد لمتصفح (غوغل) كروم على الحواسيب العاملة بأنظمة ويندوز أو ماك أو لينكس بتحديث المتصفح إلى إصدار 119 الأخير، علما بأن التصميم الجديد للمتصفح ليس متاحا بعد في نظام (كروم أو إس) حتى الآن.

الجدير بالذكر أن (غوغل) قد كشفت عن التغييرات الجديدة في واجهة متصفح كروم لأجهزة الحاسوب في شتنبر الماضي من العام الجاري، وهي تعد أول عملية تحديث للواجهة البصرية للمتصفح منذ عام 2018.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار