Quantcast
2024 أبريل 19 - تم تعديله في [التاريخ]

فيدرالية جمعيات المجتمع المدني تطالب بتدخل السلطات لفتح باب جماعة إيموزار


فيدرالية جمعيات المجتمع المدني تطالب بتدخل السلطات لفتح باب جماعة إيموزار
العلم الإلكترونية - لحبيب أغريس

تقدمت فيدرالية جمعيات المجتمع المدني، بقيادة إيموزار إداوتنان، بملتمس إلى والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير تطالبه بالتدخل لفتح الباب الرئيسي لجماعة إيموزار، والبحث عن أسباب إغلاقه بشكل نهائي. 
 
وأكدت الفيدرالية في مراسلتها، التي تتوفر "العلم" ، على نسخة منها، أنها تلقت شكايات وتساؤلات من جمعيات تابعة لها حول إغلاق الباب الرئيسي بشكل نهائي وإزالة الأدراج المؤدية إلى داخل الجماعة.
 
وأشارت الفيدرالية إلى أن الباب الرئيسي المسدود كان موجودا في التصميم المصادق عليه منذ تأسيس الجماعة، ولا يحق لأي شخص غلقه أو طمس معالمه، مطالبة الوالي بالتدخل لإعادة الحالة إلى ما كانت عليه سابقا بفتح الباب وبناء الأدراج المؤدية إلى الجماعة.
 
وفي سياق البحث والتساؤلات، طرحت الفدرالية عدة أسئلة، منها: هل صادق المجلس الجماعي في دورته على إغلاق الباب الرئيسي وإزالة الأدراج؟ وهل وافقت السلطة الوصية على هذا القرار؟ ولماذا تعمدت الجماعة عدم الحفاظ على ممتلكات الدولة وهدم بناية عمومية دون اتباع الإجراءات القانونية؟ 
 
ودعت الفيدرالية في ختام مراسلتها السلطات إلى القيام بتحقيق شفاف للوقوف على حقيقة الأمر وتفعيل آليات المحاسبة للمسؤولين عن هذا السلوك الذي اعتبرته لا مسؤولا.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار