Quantcast
2022 يونيو 29 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة تحسيسية "حتى أنا بطلة"

من أجل توسيع قاعدة ممارسة كرة القدم في صفوف الفتيات ، حلت بإقليم العرائش قافلة تحسيسية استفاد من خدماتها حولي 200 تلميذة تنتسبن إلى تلاميذ مديرية وزارة التربية الوطنية


العلم الإلكترونية - 

أشرف  المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية  والتعليم الأولي والرياضة/ مديرية العرائش ،  صباح الثلاثاء 28  يونيه الجاري على إعطاء انطلاق فعاليات القافلة التحسيسية من أجل دعم ممارسة كرة القدم في أوساط المتعلمات بجميع الأسلاك التعليمية وتوسيع قاعدة الممارسة المدرسية بالوسط المدرسي.
 
اشرف على تاطير الورشات الرياضية التي أقيمت برحاب الثانوية الإعدادية الوفاء بمدينة العرائش فريق من المكونين بحضور رؤساء المصالح بالمديرية. 
 
استفادت من خدمات القافلة التحسيسية 200  تلميذة من  المنتسبات للمؤسسات التعليمية على صعيد الجماعات الحضرية و القروية باقليم العرائش، بحيث استفدن من المبادىء الأساسية لتمرير الكرة واستقبالها وتمرين الجسم على الاستجابة الحركية  السريعة ، الى غيرها من التوجيهات التقنية. 
 
والى ذلك صرح  منير الأكحل رئيس قسم الارتقاء بالرياضة المدرسية بالمديرية  مرحبا بمكونات القافلة التحسيسية و مثمنا عملها الذي انطلق منذ 30 ماي  2022 والذي يمتد إلى غاية 2 من يوليوز 2022  عبر ثلاثين محطة تحسسية بمديريات مختلفة.
 
وذكر الأستاذ منير  بما حققته مديرية العرائش موسم 2019 حين فازت فتيات الإقليم ببطولة المغرب صنف كرة القدم . 
 
كم عبر  عن استعداد فرع الجامعة الملكية المغربية  للرياضة  المدرسية الانخراط في كافة المبادرات الهادفة الى الرفع من مستوى الرياضة المدرسية. 
 
وبدوره تحدث الاستاذ ادريس الوعدودي رئيس مصلحة الشؤون التربوية بمديرية العرائش حيث شكر جميع الاطراف المشكلة للشراكة ( وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة حلول دراسة )  وكل الفاعلين الذين عملوا على إخراج هذا العرس الرياضي ،  واعتبر الأستاذ إدريس  الحملة مخصصة  للتعريف بالرياضة عامة وكرة القدم خاصة في اوساط الممارسات بجميع الأسلاك التعليمية ، كما ان هذه الدورة يضيف رئيس مصلحة الشؤون التربوية تتميز بمشاركة تلميذات " الفرصة الثانية، الجيل الجديد " كل ذلك بهدف الرفع من مستوى الرياضة المدرسية والارتقاء بها من الممارسة الى تحقيق الالقاب انسجاما مع الشعار الذي رفعته الحملة " حتى أنا بطلة " 
 
ومعلوم أن القافل ستتوقف  بثلاثين مدينة من المدن المغربية بمعدل  200 فتاة بكل مدينة  وبمعدل 6000 فتاة في المجموع تتراوح أعمارهن بين 9 و16 سنة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار