Quantcast
2021 نونبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

قطار المنتخب المغربي يدهس السودان بثلاثية نظيفة

أسود الأطلس يجددون الفوز على صقور الجديان بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ويؤكدون صدارة المجموعة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

جدد المنتخب المغربي لكرة القدم فوزه على حساب منتخب السودان، بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جرت أطوارها بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس للعالم 2022 بقطر.
 
حملت أهداف المنتخب الوطني توقيع كل من المتألق ريان مايي في مناسبتين ('3 – '63)، وعمران لوزا في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع.
 
رغم فوز منتخب الأسود بهذا اللقاء ورفع عداد نقاطه إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، تبقى المباراة تحصيل حاصل، حيث ضمن المنتخب تأهله سابقا للمرحلة النهائية، بينما يقبع المنتخب السوداني في المركز الأخير بنقطتين، وقبله كل من غينيا بيساو صاحب الوصافة بخمس نقاط، ومنتخب غينيا في المركز الثالث بأربع نقاط.
 
وعن تفاصيل المباراة، فقد دخل أسود الأطلس سريعا في جو المباراة، بعدما تمكن المهاجم ريان مايي من الانفراد بحارس منتخب السودان، مسجلا الهدف الأول في الدقيقة الثالثة.

هدف جعل صقور الجديان تنتفض من أجل العودة في المباراة، حيث تم خلق أول فرصة  عن طريق مالك بخيت، الذي أرسل كرة مقوسة، لكن الحارس ياسين بونو كان في المكان المناسب.

محاولات المنتخب السوداني لم تتوقف عند ذلك الحد، حيث احتسب الحكم ضربة حرة لصالح السودان، بعد خطإ غير مباشر من حارس الأسود في منطقة الجزاء، سددها بقوة بابكر الطاهر، لكن عمران لوزا تصدى للكرة وأبعدها قبل دخول المرمى. لينتهي الشوط الأول بتقدم الأسود بهدف لصفر.


شوط المباراة الثاني عرف تحرك مدرب السودان هوبير فيلود، بإجراء تغيير منذ بدايته، حيث أشرك ياسر موزاميل بدلا من بابكر الطاهر، من أجل العودة في المواجهة، لكن البديل موزاميل لم يقدم الإضافة لزملائه وأضاع فرصة سانحة للتسجيل عند الدقيقة 50.

في حين تمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الثاني، عن طريق المتألق ريان مايي بعد متابعة جيدة لكرة أسكنها الشباك في الدقيقة 60.

وفي الربع الأخير من المواجهة، أشرك الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، أيوب الكعبي بدلا من ريان مايي، ثم أتبعه بكل من أشرف بن شرقي ومحمد الشيبي وسفيان العكوش. تغييرات لم يكن الهدف منها مضاعفة النتيجة بقدر ما كانت تهدف إلى منح فرصة للاعبين وإراحة آخرين.

وقبل نهاية اللقاء بثوان معدودة، استلم عمران لوزا كرة عرضية حولها بيسراه على الطائر إلى هدف ثالث، لتنتهي المواجهة بفوز أسود الأطلس بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار