Quantcast
2022 يونيو 14 - تم تعديله في [التاريخ]

قطبا كرة القدم المغربية يكثفان تحضيراتهما للديربي البيضاوي

الرجاء في معسكر بالصخيرات والوداد اكتفى بتربص مغلق بالقواعد لتفادي إرهاق لاعبيه


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يواصل فريقا الوداد والرجاء، قطبا كرة القدم المغربية تحضيراتهما للديربي البيضاوي المقرر إجراؤه هذا الخميس بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الخامسة مساء، لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول، علما أن المباراة ستقام بدون حضور جماهيري بسبب العقوبة المسلطة على أنصار الرجاء من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويتطلع الفريقان معا إلى تحقيق الانتصار لتعبيد الطريق نحو التتويج باللقب، حيث إن الوداد يتصدر الترتيب برصيد 53 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الرجاء، قبل 6 جولات عن نهاية المسابقة.

كل طرف سيحاول الاستعداد بشكل جيد سواء على المستوى البدني أو الذهني ليكون في الموعد الخميس من أجل الدفاع عن حظوظه في الفوز، لا سيما الفريق الأخضر بحكم عامل الاستقبال لتعويض إخفاقه على الواجهة القارية، بالمقابل سيدخل الفريق الأحمر مباراة الخميس وهو في وضع مريح، بفضل النتائج الإيجابية التي سجلها، آخرها الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

ويكثف فريق الوداد تحضيراته في معسكره المغلق الذي يقيمه بالدار البيضاء منذ يوم السبت الماضي، بدل مراكش كما كان مقررا في السابق، وذلك لتفادي إرهاق اللاعبين.

وأكد مصدر مطلع، أن تدريبات الفريق ستستمر خلال هذا المعسكر إلى غاية غد الأربعاء لوقوف الطاقم التقني للشياطين الحمر على مدى جاهزية جميع العناصر خاصة العائدة من الإصابة.

وسيكون أيمن الحسوني لاعب الوداد حاضرا في مباراة الديربي، بعد تعافيه من الإصابة على مستوى الكتف كان تعرض لها في ودية أولمبيك آسفي، حيث أكد طبيب الفريق أن الإصابة بسيطة وبإمكان اللاعب مشاركة زملائه في هذه المواجهة المرتقبة.

كما ستعرف تشكيلة الفريق الأحمر عودة الثلاثي أيوب العملود، ورضا الجعدي، وعبد الله حيمود بعد تعافيهم من كورونا، ويحيى عطية الله بعد إنهاء حضوره مع الأسود أمام ليبيريا في حين التحق القائد يحيى جبران بالمجموعة.

وكان سعيد الناصيري، رئيس الوداد قد اتفق مع لاعبيه منذ فترة بشأن سلم المكافآت في المباريات الكبرى، وخول للمدرب الركراكي مهمة إبلاغ اللاعبين بكافة التفاصيل، لكن بعض المصادر أن منحة الفوز على الرجاء ستكون دسمة وترقى لتطلعات الكتيبة الحمراء.

من جهته انتظم فريق الرجاء اليوم الثلاثاء، في معسكر إعدادي مغلق بالصخيرات، من أجل التركيز بشكل كبير على لقاء الديربي، لتحقيق ثلاث نقاط ستنعش أكثر حظوظ رفاق العميد محسن متولي في المنافسة على لقب البطولة.

وسيعرف هذا المعسكر الإعدادي المغلق إجراء ثلاث حصص تدريبية قبل العودة إلى الدار البيضاء، لخوض موقعة الخميس.

ويراهن رشيد الطوسي، مدرب الرجاء، على خبرة وتجربة الحارس أنس الزنيتي، الذي سبق أن لعب مجموعة من الديربيات، بخلاف الجزائري مرباح غايا رغم تألقه في كل المباريات التي خاضها مع الرجاء.

وأفادت بعض المصادر المقربة من القلعة الخضراء، أن عزيز البدراوي الرئيس الجديد للرجاء وعد اللاعبين بتقديم مكافأة مالية غير مسبوقة في حال هزموا غريمهم الوداد، وذلك لتحفيزهم على تحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق عن الفريق الأحمر المتصدر للبطولة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن البدراوي وإلى جانب منحة الفوز على الوداد أخذ على عاتقه تسوية رواتب ومستحقات اللاعبين العالقة.

يذكر أن الرجاء سيلاقي غريمه الوداد دون حضور جماهيري، بعد أن قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية معاقبة فريق الرجاء بإجراء مباراتين بدون جمهور "ويكلو"، بسبب الأحداث التي رافقت مباراته أمام مضيفه سريع واد زم، لحساب الجولة 24 من الدوري الاحترافي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار