Quantcast
2022 ديسمبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

قطر تشرع في تفكيك أحد ملاعب المونديال

بعد احتضانه لسبع مباريات في مونديال قطر.. الملعب 974 الأعجوبة يودع الأراضي القطرية وينسحب نهائيا من رزنامة ملاعب المونديال


العلم الإلكترونية - الرباط 

شرعت قطر يوم الجمعة 09 دجنبر في تفكيك أحد أجمل ملاعبها، ويتعلق الأمر بملعب 974 الذي احتضن سبع مباريات في المونديال، جمعت في دور المجموعات كل من المكسيك ضد بولندا، والبرتغال ضد غانا، وفرنسا ضد الدانمارك، والبرازيل ضد سويسرا، وبولندا ضد الأرجنتين، وصربيا ضد سويسرا، ومباراة واحدة برسم دور الـ16 جمعت بين البرازيل وكوريا، وهو أول ملعب مؤقت في تاريخ المونديال. 

وانطلقت أشغال إنشاء الملعب سنة 2017، واستخدم في بنائه 974 حاوية من حاويات السفن ومقاعد قابله للتفكيك، كما أن الرقم المكون للحاويات هو نفس رمز قطر الدولي، لذلك أطلق عليه اسم استاد 974.

وبُني الاستاد على واجهة بحرية تبلغ مساحتها 450 ألف متر مربع، ويقع على رعن اصطناعي، يتميز بتصميم معياري، ويتضمن الاستاد حاويات شحن معاد تدويرها، تحتوي بعض الحاويات على مرافق الاستاد مثل الحمامات، ويتسع الملعب لحوالي 40 ألف متفرج، وزود بأحدث تقنية تبريد عممت المكان من خلال اعتمادها على الطاقة الشمسية، وقد افتتح في نهاية نونب من العام الماضي في إطار منافسات كأس العرب، ليودع البوم قطر، ويترك ذكريات عالقة في أذهان اللاعبين والجماهير التي تواجدت به من خلال الصور والفبديوهات كنسخ فقدت أصلها. 
 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار