Quantcast
2023 أبريل 18 - تم تعديله في [التاريخ]

قمة سطاد المغربي ونهضة الزمامرة تنتهي بالتعادل الإيجابي 1-1

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 23): يوسفية برشيد ينجو من كمين الاتحاد الإسلامي الوجدي


تصوير: ادريس واعزيز
تصوير: ادريس واعزيز
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

شهدت الجولة الـ23 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم نهاية الأسبوع المنصرم، انتهاء مباراة القمة بين المتصدر نهضة الزمامرة ومطارده سطاد المغربي بالتعادل الإيجابي 1-1، ونجاة يوسفية برشيد من كمين الاتحاد الإسلامي الوجدي إثر الفوز عليه 2-1 في مقابلة مثيرة، إضافة إلى تأكد معاناة فريق الاتحاد الزموري للخميسات عقب سقوطه أمام أولمبيك الدشيرة بثلاثة أهداف لهدفين.

انتهت قمة هذه الدورة بين المتصدر نهضة الزمامرة وضيفه ومطارده سطاد المغربي، بالتعادل الإيجابي هدف في كل جانب، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ملعب الشهود بالعاصمة الرباط.

وكان العريق السباق للتسجيل قبل أن يعود الضيوف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

ورغم التعادل، حافظ الفريقان على ترتيبهما بعدما أضافا نقطة لرصيديهما، حيث واصل ممثل مدينة خميس الزمامرة تصدره للبطولة بـ41 نقطة، في حين بقي سطاد المغربي في الوصافة بـ40 نقطة.

ولحساب الجولة ذاتها، قلب فريق يوسفية برشيد تأخره أمام ضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي بهدف إلى فوز بهدفين لواحد، في المباراة التي أقيمت على أرضية الملعب البلدي ببرشيد.

وكان الفريق الضيف المبادر بالتسجيل عند الدقيقة 62، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض بتوقيعهم هدفين في ظرف دقيقة واحدة ("89 و"90).

وبهذه النتيجة، حافظ الفريق الحريزي على آماله في الصراع على إحدى بطاقتي الصعود لدوري الأضواء، حيث بات في رصيده 38 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف عداد فارس الشرق عند النقطة 33 في المركز السادس.

بالمقابل، عمق فريق أولمبيك الدشيرة جراح ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات إثر الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي احتضنتها أرضية ملعب أحمد فانا بالدشيرة.

وبهذه الخسارة ظل الفريق الزموري يحتل المركز ما قبل الأخير بـ20 نقطة، أما الفريق السوسي فقد رفع رصيده إلى 33 في المركز الخامس.

جدير بالذكر، أن هذه الهزيمة هي الثانية للاتحاد الزموري للخميسات تحت قيادة الإطار الوطني فؤاد الصحابي، الذي استنجدت به إدارة النادي من أجل إنقاذ الفريق الذي بدأ يطل على قسم الهواة.

وعن فرق ذيل الترتيب دائما، مني وداد تمارة بخسارة قاسية أمام مضيفه الوداد الفاسي بهدفين لهدف يتيم، خلال المواجهة التي دارت أطوارها بالمركب الرياضي لفاس.

هزيمة عقدت مهمة وداد تمارة في البقاء ضمن أندية الصفوة لموسم آخر، وهو الذي يتذيل الترتيب بـ18 نقطة، عكس "الواف" الذي رفع رصيده لـ28 نقطة في المركز العاشر.
 
*النتائج:
سطاد المغربي - نهضة الزمامرة: (1-1)
أولمبيك الدشيرة – الاتحاد الزموري للخميسات: (3-2)
جمعية سلا – رجاء بني ملال: (1-1)
يوسفية برشيد - الاتحاد الإسلامي الوجدي: (2-1)
سريع وادي زم - شباب بنجرير: (0-0)
شباب أطلس خنيفرة - شباب المسيرة: (3-1)
الوداد الفاسي - وداد تمارة: (2-1)
الاتفاق المراكشي - الراسينغ البيضاوي: (2-1)
 
*الترتيب:
1-نهضة الزمامرة: (41 ن)
2-سطاد المغربي: (40 ن)
3-يوسفية برشيد: (38 ن)
4-سريع وادي زم: (35 ن)
5-أولمبيك الدشيرة: (33 ن)
6-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (33 ن)
7-شباب أطلس خنيفرة: (33 ن)
8-رجاء بني ملال: (29 ن)
9-الراسينغ البيضاوي: (28 ن)
10-وداد فاس: (28 ن)
11-الاتفاق المراكشي: (27 ن)
12-شباب المسيرة: (26 ن)
13-شباب بنجرير: (26 ن)
14-جمعية سلا: (24 ن)
15-الاتحاد الزموري للخميسات: (20 ن)
16-وداد تمارة: (18 ن)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار