Quantcast
2023 نونبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

قمة ملتهبة بين الكوكب المتصدر وسطاد المطارد

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة التاسعة):


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

سيكون عشاق كرة القدم المغربية نهاية الأسبوع الجاري، على موعد مع قمة ملتهبة بين فريق الكوكب المراكشي المتصدر وسطاد المغربي أحد المطاردين، وذلك لحساب منافسات الجولة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم.

وستدور فعاليات اللقاء الذي يجمع "العريق" صاحب المركز الرابع بـ13 نقطة وفارس النخيل المتزعم بـ19 نقطة، على أرضية ملعب أحمد الشهود بالرباط، بعد زوال يومه السبت.

والأكيد، أن المباراة ستشهد ندية كبيرة بين الفريقين، خصوصا، من جانب أصحاب الأرض الذين لم يخسروا أيا من مبارياتهم الأربع التي خاضوها بميدانهم، بواقع ثلاثة انتصارات مقابل تعادل وحيد كان أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي في الجولة الثالثة.

وسيسعى الفريق العاصمي إلى حصد النقاط الثلاث من أجل البقاء ضمن دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، بينما يمني الضيوف النفس بتحقيق نتيجة إيجابية لتدارك التعثر الأخير ضد راسينغ البيضاوي الذي فرض عليهم تعادلا بطعم الخسارة في مراكش.

الأهمية ذاتها، تكتسيها مواجهة النادي المكناسي ثالث الترتيب بـ14 نقطة، وضيفه رجاء بني ملال صاحب المركز الثاني عشر بسبع نقاط، والتي ستقام بالملعب الشرفي لمدينة مكناس .

ويدخل "الكوديم" اللقاء منتشيا بفوزه المستحق بميدان أولمبيك خريبكة بالجولة الماضية، حيث يبحث عن مواصلة صحوته التي بصم عليها منذ الجولة الخامسة.

ويعتبر النادي المكناسي، الفريق الوحيد في المسابقة الذي نجح في تحقيق الانتصار في أربع مباريات متتالية، ما جعله يرتقي في سلم الترتيب متفوقا على أندية أخرى كانت مرشحة للعب أدوار طلائعية هذا الموسم على غرار أولمبيك خريبكة.

وسيكون أولمبيك خريبكة الذي يتقوقع في الرتبة ما قبل الأخيرة بست نقاط، على موعد مع اختبار صعب عندما يحل ضيفا على شباب أطلس خنيفرة سادس الترتيب بـ12 نقطة، مساء السبت بالملعب الشرفي لخنيفرة.

الطرفان معا، يدخلان المقابلة حاملين شعار التعويض، بعد سقوطهما المدوي في الأسبوع المنصرم، (خريبكة أمام النادي المكناسي 1-0، وشباب خنيفرة على يد جمعية سلا 2-0) الأمر الذي جعلهما يتخلفان في جدول الترتيب.

ويعيش فارس الفوسفاط وضعية لا يحسد عليها، وجد نفسه على إثرها مضطرا إلى الاستنجاد بمدرب جديد لإنقاذ الفريق فيما تبقى من مباريات هذا الموسم.

وبالفعل، وقع اختيار إدارة النادي، على اسم الإطار الوطني منير الجعواني، الذي تعاقدت معه الثلاثاء الأخير، خلفا لمولود مدكر المقال بسبب سلسلة النتائج السلبية.

وستكون مباراة فارس خنيفرة، اختبارا حقيقيا للجعواني سيحاول من خلالها تأكيد أحقيته بالإشراف على العارضة الفنية للفريق، وانتشاله من قاع المسابقة.

وعن فرق أسفل الترتيب دائما، يرحل جمعية سلا صاحب المركز الأخير بخمس نقاط، إلى الشرق لمقابلة الاتحاد الإسلامي الوجدي سابع الترتيب بـ12 نقطة، على أرضية الملعب البلدي لوجدة عصر غد الأحد.

وتكتسي هذه المواجهة أهمية خاصة بالنسبة لفارس الرقراق، الذي سيضاعف من جهوده للعودة بنتيجة إيجابية، من خلال استغلال المعنويات المرتفعة للاعبين بعد انتصارهم الهام في الجولة المنصرمة على شباب أطلس خنيفرة بهدفين نظيفين، وهو الفوز الأول للفريق هذا الموسم.

لكن فارس الشرق، المعروف بعناده على ملعبه لن يسلم النقاط الثلاث بسهولة للضيوف، خاصة أنه لن يقبل هو الآخر بنزيف مزيد من النقاط، عقب التعثرين الأخيرين أمام كل النادي المكناسي والدفاع الحسني الجديدي، ما يعد بموقعة قوية ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات.
 
*البرنامج:
 
 السبت 4 نونبر:
-سطاد المغربي – الكوكب المراكشي: (15:00)
-النادي المكناسي – رجاء بني ملال: (15:00)
-شباب أطلس خنيفرة – أولمبيك خريبكة: (18:00)
-سريع وادي زم – شباب المسيرة: (19:00)
 
الأحد 5 نونبر:
-الاتحاد الاسلامي الوجدي – جمعية سلا: (15:00)
-الراسينغ البيضاوي – أولمبيك الدشيرة: (15:00)
-الاتفاق الرياضي المراكشي – وداد فاس: (18:00)
-الدفاع الحسني الجديدي – شباب بن جرير: (18:00)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار