Quantcast
2023 مارس 15 - تم تعديله في [التاريخ]

قناة "CBS" تصمم فيديو يحاكي "إسقاط" روسيا لطائرة أمريكية ضاربة

نشرت قناة "CBS" الأمريكية فيديو قالت إنه يحاكي عملية "إسقاط" طائرة استطلاع ضاربة أمريكية من طراز "MQ-9" في البحر الأسود.



وتعليقا على هذه الرسومات قالت القناة إن مقاتلين روسيتين اقتربتا من "مسيرة غير مسلحة" 19 مرة، وصبتا عليها الوقود، مضيفة أن إحدى المقاتلتين اصطدمت بالطائرة المسيرة، الأمر الذي أدى إلى تحطم الأخيرة.
 
 

وعبرت القناة عن دهشتها من هذا الحادث، مذكرة أن مثل هذه الحوادث لم تقع سابقا.

وأعلنت القيادة الأمريكية في أوروبا، يومه الثلاثاء 14 مارس، أن مقاتلة روسية من طراز "سو-27" اصطدمت فوق البحر الأسود بمسيرة أمريكية من طراز "MQ-9"، الأمر الذي أدى إلى تحطم الأخيرة في المياه الدولية. وزعم أنه قبل الحادث بوقت قصير قامت المقاتلة الروسية بمناورات "غير آمنة".  

من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية في 14 مارس الجاري إن مسيرة من طراز "MQ-9" مزودة بأجهزة الإرسال والاستقبال انتهكت حدود منطقة النظام المؤقت لاستخدام المجال الجوي فوق البحر الأسود. وأضافت أن المسيرة كانت تتجه نحو الحدود الروسية، مما دفع الجانب الروسي إلى إرسال مقاتلات لتحديد هوية المسيرة.

وأوضحت أن المسيرة نفذت مناورة مفاجئة أفقدتها التوازن والارتفاع وسقطت في الماء، مشددة على أن المقاتلات الروسية لم تلمس المسيرة ولم تستخدم أسلحة ضدها وعادت بسلام إلى المطار.

واتهم السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف الولايات المتحدة، يومه الأربعاء 15 مارس، بأن مسيراتها تقوم بجمع البيانات الاستخباراتية والتي تستخدمها أوكرانيا لاحقا لضرب القوات الروسية والأراضي الروسية.

وللإشارة فإن الطائرة الأمريكية من طراز "MQ-9" هي طائرة استطلاع ضاربة بدون طيار مزودة بمحرك توربيني يسمح لها بالوصول إلى سرعة تزيد عن 400 كيلومتر في الساعة. وتبلغ مدة الرحلة القصوى للطائرة 24 ساعة. وتعد قادرة على حمل صواريخ جو-أرض وجو-جو وقنابل موجهة بالليزر.

من جهة أخرى قالت تقارير إعلامية أمريكية تعليقاً على حادثة الطائرة الأمريكية بدون طيار MQ-9، إن ما وقع يمكن أن يؤثر على دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا.

 وذكرت شبكة "سي إن إن" في تقرير أن ما حدث يدعم الرأي القائل بأن مساعدة أوكرانيا ليست مسألة تتعلق بالأمن القومي للولايات المتحدة.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمرشح المحتمل للرئاسة من الحزب الجمهوري، رون ديسانتيس، أوضحا أن المساعدة لأوكرانيا قد تكون "في خطر" إذا وصلا إلى البيت الأبيض.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سي إن إن"، "من المرجح أن تحظى تحذيرات ترامب بأنه وحده القادر على إيقاف الحرب العالمية الثالثة والحجة الرئيسية لديسانتيس بأن إنقاذ أوكرانيا ليس مصلحة أساسية للأمن القومي للولايات المتحدة بمزيد من الدعم".

وأوضح التقرير أن حادث الطائرة الأمريكية بدون طيار في مياه البحر الأسود، يعتبر خطوة في اتجاه "السيناريو الذي كان يخاف منه الجميع"، وهو الصدام المباشر بين القوات الأمريكية والروسية.
 

العلم الإلكترونية – تاس+ نوفوستي


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار