Quantcast
2022 غشت 26 - تم تعديله في [التاريخ]

كأس العالم تحط الرحال بالمغرب في شتنبر المقبل

لأول مرة في تاريخ البطولة النسخة الأصلية من الجائزة الأعرق تزور كل الدول الـ 32 المتأهلة


العلم الإلكترونية - الرباط

استأنفت النسخة الأصلية لكأس العالم رحلتها الثانية من العاصمة الكورية الجنوبية سيول، بعد أن حظيت بحفل وداع في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسويسرا بحضور البرازيلي جيلبرتو سيلفا الفائز بكأس العالم سنة 2002.

وذكر الموقع الرسمي لفيفا، الأربعاء، أنه من المقرر أن تنتهي هذه الرحلة الخاصة بالعاصمة القطرية الدوحة قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال في 20 نوفمبر 2022، وهي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تزور فيها الكأس كل الدول الـ 32 المتأهلة لتمنح للمشجعين فرصة التمتع بالنظر إلى الجائزة الأعرق عن قرب.

وأصبحت الكأس الأصلية لكأس العالم تتجول حول العالم منذ سنة 2006 وأضحت قريبة من عشاق الكرة، وستحط رحالها هذه السنة في 51 دولة، وهذا ما سيقرب فيفا والشركة الراعية من تحقيق هدفهما المتمثل في إرسال الكأس الأصلية لكل الاتحادات الأعضاء الـ 211 مع حلول سنة 2030.

وتزور النسخة الأصلية لكأس العالم اليوم الأربعاء وغداً الجمعة جمهورية كوريا الجنوبية، قبل أن تذهب لليابان يومي 26 و 27 من الشهر الجاري ثم أستراليا في 29 من نفس الشهر، وإيران أول سبتمبر القادم، وغانا يومي 3 و4 من الشهر ذاته والسنغال يومي 6 و7 ثم الكاميرون في 8و9 من نفس الشهر، والمغرب في 10 و11 وتونس يومي 13 و 14.

وتنتقل النسخة الأصلية لكأس العالم إلى باقي الدول التيتشارك منتخباتها في كأس العالم الذي ستحتضنه قطر.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار