Quantcast
2023 ديسمبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

كان 2023.. لائحة أولية للأسود تضم 55 لاعبا بينهم الأخوان أمرابط

الكاف يعلن عن اللوائح المؤقتة للمنتخبات المشاركة بالبطولة ويحدد الثالث من يناير لتقديم القائمة النهائية


كان 2023.. لائحة أولية للأسود تضم 55 لاعبا بينهم الأخوان أمرابط
العلم - زهير العلالي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، عن اللوائح الأولية للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، المقرر إقامتها ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، بكوت ديفوار.

وضمت القائمة المؤقتة للمنتخب الوطني المغربي المستدعاة من طرف وليد الركراكي 55 لاعبا يمارسون في مختلف الدوريات العالمية، إضافة إلى أسماء من البطولة الوطنية الاحترافية.

وتواجد ضمن اللائحة الأخوان نورالدين وسفيان أمرابط، وسامي وريان مايي، وسفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي، ومراد باتنة هداف الفتح السعودي، بالإضافة إلى ثمانية لاعبين من الدوري المحلي، هم يحيى جبران ويحيى عطية الله وأيوب العملود ويوسف المطيع من الوداد الرياضي، وحارس الرجاء الرياضي أنس الزنيتي، والحارس المهدي بنعبيد من الجيش الملكي، وأمين الوعد وحمزة الموساوي من نهضة بركان.

هذا، وقدد حدد الاتحاد الإفريقي للعبة يوم 3 يناير 2024، أخر موعد لتقديم اللوائح النهائية للاعبين، من طرف الاتحادات الكروية.

وأوضح "الكاف" في بلاغ له، أن المنتخبات المشاركة بالبطولة، يمكنها اعتماد لائحة نهائية تضم 27 لاعبا بدلا من 23، تم استدعاؤهم خلال النسخ السابقة لـ"الكان".

وأشار الكاف، إلى أن اعتماد لوائح بـ27 لاعبا، هو فقط اختياري وليس إلزاميا على المنتخبات المشاركة بالمسابقة، مضيفا أنه إذا قدمت لائحة من 27 لاعبا فإنه سيتم اختيار 23 لاعبا فقط لكل مباراة فيما الاربعة بتابعون المبارة من المدرجات بدل دكة البدلاء .

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني سيبدأ مبارياته في دور المجموعات بمواجهة المنتخب التنزاني، يوم الأربعاء 17 يناير 2024، على أن يواجه في المباراة الثانية، نظيره من جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024، ثم المنتخب الزامبي، في الجولة الثالثة، وذلك يوم الأربعاء 24 يناير 2024.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار