Quantcast
2022 يناير 13 - تم تعديله في [التاريخ]

كلاسيكو العالم يتنهي لصالح الملكي

ريال مدريد ينجح في تجاوز عقبة برشلونة ويتأهل لنهائي السوبر الإسباني


العلم الإلكترونية - خالد خرشوفة

تغلب ريال مدريد على فريق برشلونة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في ملحمة كروية عاشها عشاق الكرة المستديرة مساء أمس الأربعاء، على ستاد الملك فهد في المملكة العربية السعودية، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وسجل لريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 25، قبل أن يعادل النتيجة لبرشلونة اللاعب لوك دي يونغ في الدقيقة 42، ثم عاد الريال ليتقدم في النتيجة بعد ذلك بهدف ثان عن طريق المخضرم كريم بنزيما في الدقيقة 75، ليعادل البلوغرانا النتيجة مرة أخرى عن طريق أنسو فاتي في الدقية 84، قبل أن يقضي الأوروغوياني فيدي فالفيردي على أحلام البارصا في بلوغ الدور النهائي بهدف ثالث في الدقيقة 98.

بدأت المباراة بنسق عال بين الفريقين و بادر الريال عن طريق ماركو أسينسيو، الذي مرر كرة على الطرف الأيسر لبنزيما هذا الأخير سدد كرة قوية مرت أعلى مرمى مارك أندري تيرشتيجن في الدقيقة 3.

وحاول أسينسيو، بكرة من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى من مرمى برشلونة في الدقيقة 8.

وانطلق فينيسيوس، بعدما تلقى تمريرة في العمق من مودريتش، وسدد كرة أرضية داخل المنطقة، أمسك بها تير شتيجن في الدقيقة 11.

وفي إطار الرد، أرسل داني ألفيس لاعب برشلونة، تسديدة ارتطمت بدفاع ريال مدريد، وتحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 16.

وانطلق فينيسيوس كالسهم على الجهة اليسرى وأرسل تمريرة محكمة إلى أسينسيو داخل المنطقة، والذي سدد كرة علت المرمى في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 25، قام كريم بنزيما، بقطع الكرة من بوسكيتس على مستوى خط الوسط ثم مرر إلى فينيسيوس الذي انطلق صوب مرمى ليسدد بيسراه كرة باغث فيها الحارس شتيغن معلنا عن هدف السبق لصالح الميرينغي.

وحاول لوك دي يونغ، أن يعدل النتيجة لبرشلونة، بعدما تلقى عرضية من ديمبلي داخل المنطقة، وسدد رأسية لم تشكل أي خطورة على الحارس كورتوا في الدقيقة 30.

ومن جهته حاول الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة، عبر كرة من خارج المنطقة، مرت أعلى القائم في الدقيقة 33.

ثم عاد الريال للضغط من أجل إضافة الهدف الثاني حيث أرسل أسينسيو، تسديدة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها تير شتيجن بروعة على مرتين في الدقيقة 39.

وفي هفوة من دفاع الريال استطاع فريق برشلونة في الدقيقة 42، من تعديل النتيجة  حيث مرر ديمبلي، عرضية فشل اللاعب إيدير ميليتاو، في إبعدها لتصطدم بقدم دي يونغ  وتستقر في شباك كورتوا ، لينتهي الشوط الأول على هذا المنوال.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد عثمان ديمبلي مهاجم البلوغرانا، كرة علت مرمى كورتوا في الدقيقة 46.

وكاد اللاعب بيدري، أن يضيف الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 49.

أما الفرصة الأبرز بالنسبة للفريق الكاتالوني فأتيحت للأسمراني ديمبلي في الدقيقو 54، عندما سدد بيساره كرة قوية مرت محادية للقائم الأيسر لكورتوا.

وعن الفرصة الأخطر للمرينغي فجائت بأقدام كريم بنزيما الذي اصطدمت كرته بالقائم الأيسر  في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 72، عاد كريم بن زيما ليكتب إسمه بحروف من ذهب ضمن قائمة المسجلين لأهداف اللقاء حيث سدد كرة داخل المنطقة تصدى لها تير شتيجن، لترتد أمام كارفاخال الذي أرسل عرضية أبعدها شتيغن، لكنها وصلت في النهاية إلى بنزيما الذي وضعها في الشباك معلنا عن تقدم الميرينغي للمرة الثانية في اللقاء.

ثم حاول البارصا الضغط على دفاع النادي الملكي من أجل تعديل النتيجة وهو الأمر الذي نجح فيه لاعبوه عندما استطاع البديل أنسو فاتي تسجيل هدف التعادل برأسية مخادعة في الدقيقة 83، إثر عرضية محكمة من جوردي ألبا، لينتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، ويمر الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، ومن خلال هجمة مرتدة استطاع فيدي فالفيردي، أن يسجل هدف الفوز بالنسبة لفريقه، بعد الانطلاقة السريعة للاعب الشاب رودريجو على الطرف الأيمن، والذي أرسل عرضية تركها فينيسيوس لتمر بين قدميه لتصل لفالفيردي الذي لم يتوان عن وضعها في الشباك اليمنى للحارس تيرشتيغن.

ولم تفلح مجهودات لاعبي برشلونة من أجل تعديل النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الريال الذي بسط سيطرته على الكلاسيكو، ويعلن بذلك عن هوية الطرف الأول للنهائي الذي سيقام الأحد المقبل، في انتظار معرفة الطرف الثاني الذي ستفرز عنه مواجهة اليوم بين أتلتيكو مدريد وأثلتيك بيلباو.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار