Quantcast
2022 يناير 11 - تم تعديله في [التاريخ]

كلاسيكو ناري بين الريال وبرشلونة في نصف نهائي كأس السوبر

ريال مدريد من أجل تأكيد التفوق وبرشلونة لإيقاف سلسلة انتصارات المرينغي في الكلاسيكو


العلم الإكترونية - زهير العلالي

وصلت بعثة نادي ريال مدريد إلى العاصمة السعودية "الرياض"، صباح اليوم الثلاثاء، تحسبا لمواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة، في السوبر الإسباني، ليكون بذلك الفريق الملكي ثاني الواصلين إلى الأراضي السعودية، بعد برشلونة، الذي سبقه مساء أمس الاثنين، وفي انتظار وصول قطبي مباراة نصف نهائي السوبر الأخرى أتليتيكو مدريد وأثلتيك بيلباو الإسبانيين.

وسيلتقي فريقا ريال مدريد وبرشلونة يوم الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض (السعودية)، فيما يواجه نادي أثلتيك بيلباو نظيره أتلتيكو مدريد في قمة أخرى مقررة بعد غد الخميس.

ويعد برشلونة حامل الرقم القياسي بـ 13 لقباً في كأس السوبر الإسباني، كما ضيع فرصة تعزيز هذا الرقم، عندما خسر في نهائي النسخة الماضية أمام الفريق الباسكي بنتيجة 3-2، في مباراة شهدت تلقي النجم السابق للبلوغرانا ليونيل ميسي البطاقة الحمراء.

أما ريال مدريد صاحب 11 لقباً في المسابقة، كان آخرها ضد غريمه التقليدي أتلتيكو مدريد في نسخة 2019، فيسعى إلى تدارك سقوطه في مباراة نصف النهائي العام الماضي أيضا أمام أثلتيك بلباو، بهدفين لهدف سجلهما راوول غارسيا.

ويدخل الفريق الكاتالوني إلى المواجهة مدركا تفوق المرينغي الواضح عليه هذا الموسم، حيث يحتل المركز السادس في ترتيب "لا ليغا" بفارق 17 نقطة عن الريال المتصدر، مع مباراة أقل لـ"بلوغرانا".

كما أن فريق المدرب تشافي هيرنانديز ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرة الأولى منذ نحو عشرين عاما، وبالتالي سيصب تركيزه على تفادي الخروج خالي الوفاض من مسابقة جديدة.

لكن النادي الملكي يعتبر الأوفر حظا في الفوز بموقعة الأربعاء، وهو الذي يتجه بخطى ثابتة نحو إحراز لقب الدوري الإسباني بقيادة الثنائي الهجومي "المتوهج" الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور اللذين سجلا بمفردهما هدفين أقل من فريق برشلونة بأكمله.

في المقابل يمني مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، النفس بأن يستغل فريقه بعض التحسن الذي طرأ على أدائه في الفترة الاخيرة، إضافة إلى تسلحه بالمشاركة الأولى المرتقبة للمهاجم فيران توريس المنتقل حديثا من مانشستر سيتي الانكليزي، من أجل إيقاف سلسلة انتصارات الريال في مواجهات الكلاسيكو التي بلغت 4 على التوالي.

وسيشكل فوز برشلونة باللقاء مفاجأة كبيرة إلى حد ما، حيث لم يخف مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أفضلية فريقه في المواجهة عندما قال "نظريا، نحن الأوفر حظا، لكن هناك ما هو نظري وما قد يحصل على أرض الواقع".

فيما يرى قلب دفاع برشلونة المخضرم جيرار بيكيه أن فريقه "متحفز كثيرا لرفع اللقب"، مضيفا، "هذا نصف نهائي الكلاسيكو، وسيكون صعبا، لكن نحن نتحسن وأنا متفائل من قدرتنا على التنافس وبلوغ النهائي".

تجدر الإشارة إلى أن الفائز من هذه المباراة سيواجه في النهائي الفائز بين أثلتيك بلباو حامل اللقب وأتلتيكو مدريد اللذين يتواجهان الخميس.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار