Quantcast
2024 مارس 20 - تم تعديله في [التاريخ]

كندا تقرر تعليق بيع الأسلحة إلى إسرائيل


كندا تقرر تعليق بيع الأسلحة إلى إسرائيل
العلم الإلكترونية - وكالات

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، مساء أمس الثلاثاء عن قرار بتعليق مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، في خطوة تأتي بعد تصويت النواب الليبراليين ومن الحكومة لصالح هذا القرار المعدل للحزب الوطني الديمقراطي.
 
وأكدت جولي، أن هذا القرار ليس مجرد تغيير رمزي، بل هو خطوة هامة، مشيرة إلى أن كندا لن تصدر بعد الآن أسلحة إلى إسرائيل. وأشار مصدر حكومي كندي لوكالة "فرانس برس" إلى أن الحكومة قد أوقفت تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.
 
وحسب الوكالة ذاتها، فإن هذا القرار يأتي في الوقت الذي لم تُسلم فيه أوتاوا إلى إسرائيل سوى شحنات "غير فتاكة" من المعدات، ولم تُسجل أي صادرات عسكرية إلى الدولة العبرية منذ يناير من العام الجاري.
 
وبحسب تقارير عسكرية دولية، فإن تعد من أبرز مستوردي الأسلحة الكندية، حيث تلقت عتادا عسكريا بقيمة 21 مليون دولار كندي في عام 2022، مما يضعها في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للأسلحة الكندية.
 
وقد أثار هذا القرار جدلا واسعا في الأوساط السياسية والدبلوماسية، مع تأكيد البعض على ضرورة احترام حقوق الإنسان والالتزام بالقانون الدولي، في حين اعتبر آخرون أنه قرار يمكن أن يؤثر على العلاقات بين البلدين في المستقبل. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار