Quantcast
2021 ماي 7 - تم تعديله في [التاريخ]

كورونا تؤجل التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر ثلاثة أشهر

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، يوم أمس الخميس عن تأجيله تصفيات نهائيات مونديال قطر 2022، التي كان مقررا أن تلعب خلال شهر يونيو المقبل، ليتم برمجتها، ابتداء من شهر شتنبر المقبل.


العلم الإلكترونية - متابعة

كشفت " الفيفا" في بلاغ، نشرته على موقعها الرسمي، أنه وبالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) ، وأخذا بعين الاعتبار إلى الوضع الحالي المتأثّر بجائحة كوفيد 19 والحاجة لضمان ظروف اللعب المُثلى لجميع المنتخبات، فقد تقرر تأجيل التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022، والتي كان من المقرر أن تُلعب في يونيو 2021".،وبحسب ذات البلاغ أضاف الإتحاد الدولي: "تم إعادة برمجة مباريات التصفيات لتقام خلال شتنبر وأكتوبر ونونبر 2021 بالإضافة إلى مارس 2022".
 
وكانت الكاف، وجدت أيضا بعض المشاكل، بخصوص بعض ملاعب الدول الإفريقية، التي لم تتطابق مع المعايير التي وضعتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في دفتر التحملات، وضمنها منتخبات بارزة في القارة السمراء، كالسنغال.
 
يذكر أن المنتخب المغربي، كان سيواجه منتخب صقور الجديان، في أول مباراة من تصفيات المونديال، الشهر المقبل، قبل أن يتم تأجيل الإقصائيات لشهر شتنبر المقبل، وهي مدة زمنية كافية، أمام الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، لتجهيز منتخب مغربي قوي، قادر على الدخول بقوة في التصفيات المونديالية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار