Quantcast
2022 يناير 10 - تم تعديله في [التاريخ]

كيف سيلعب المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا 2021؟

تغيير ملامح تشكيلة أسود الأطلس بعد آخر مشاركة لهم في كأس أمم إفريقيا 2019.


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

تغيرت ملامح المنتخب المغربي كثيرا، منذ آخر مشاركة له في كأس أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت صيفا في مصر.

وباستثناء الحارس ياسين بونو والظهير الأيمن أشرف حكيمي ولاعب الوسط فيصل فجر، سيخوض "أسود الأطلس" منافسات كأس الأمم بتشكيل مغاير عن نظيره في نسخة 2019، حين خرج في مفاجأة مدوية أمام بنين من دور الـ16.

وأعلن وحيد خليلوزيتش مدرب الأسود، قائمة مكونة من 28 لاعبا منهم 2 فقط يلعبان في البطولة الوطنية، هما الحارس الثالث أحمد رضا التكناوتي "الوداد"، ومحمد الشيبي مدافع الجيش الملكي.

ويقع المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة بأمم إفريقيا، مع غانا وجرز القمر والغابون، وستكون أول مباراة له في البطولة يوم 10 يناير أمام غانا.

وسيكون أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان هو النجم الأبرز في الفريق، بعد استبعاد حكيم زياش لاعب تشيلسي وقائد المغرب السابق لأسباب انضباطية، بعد خلاف مع المدرب خليلوزيتش.

ووفقا للمباريات السابقة للمنتخب المغربي مع وحيد خليلوزيتش، يمكن قراءة العناصر التي ستفرض نفسها على التشكيل الأساسي في الفريق، خصوصا وأنه يلعب بطريقة 4-3-3.

وفي حراسة المرمى، يبقى المركز الأساسي محجوزا لحارس إشبيلية ياسين بونو، أحد أفضل الحراس الأفارقة خلال السنوات الأخيرة.

في خط الدفاع، سيكون أشرف حكيمي في مقدمة الخيارات كظهير أيمن، وبجواره نايف أكرد لاعب رين الفرنسي ورمان سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي) قلبي دفاع، وفي مركز الظهير الأيسر يشارك آدم ماسينا (واتفورد الإنجليزي) الأقرب لهذا المركز من سفيان الكرواني (نيميجين الهولندي).

في الوسط، سيحجز سفيان مرابط لاعب فيرونتينا الإيطالي مكانه كلاعب محور وبجواره أيمن برقوق (آينتراخت الألماني)، بالإضافة لعمران لوزا (واتفورد)، على أن يقوم برقوق بمهاجم أكثر هجومية.

في الهجوم ستكون هناك منافسة شرسة بين أيوب الكعبي لاعب هاتاي سبور التركي ويوسف النصيري هداف إشبيلية الإسباني، وإن كان الأخير الأقرب ليكون رأس الحربة الأساسي بفضل خبراته الكبيرة.

في مركز الجناحين، سيشارك على الأرجح منير الحدادي لاعب إشبيلية بجوار سفيان بوفال المحترف بين صفوف أنجيه الفرنسي، بعد استبعاد عبدالصمد الزلزولي لاعب برشلونة الإسباني، الذي فضل البقاء مع فريقه على المشاركة في "كان 2021".
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار