Quantcast
2023 يونيو 22 - تم تعديله في [التاريخ]

مؤتمر وزراء الإعلام العرب يدعو للتصدي للمنصات الرقمية التي تبث محتوى يمس القيم الأخلاقية الإسلامية وتهدد الأطفال

هيمن موضوع تحدي المنصات الرقمية التي تبث محتويات غير مناسبة، وتمس القيم العربية والإسلامية وتأثيرها على الأطفال على أشغال الدورة 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي احتضنته الرباط، يومه الأربعاء 21 يونيو.



وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، “نطمح أن تكون دورة الرباط منطلقا لبلورة رؤية جماعية واضحة في التعامل مع كبريات الشركات الرقمية بخطة محكمة”.

وأشار إلى أنه أمام السيل المتدفق من المعلومات عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتي لا تخلو من حمولات زائفة أو مضللة، تبدو الأهمية الخاصة للبند المتعلق بإدراج التربية الإعلامية في المقررات التعليمية والحاجة الماسة لنشر ثقافة إعلامية لتنمية الحس النقدي لدى الشباب والشرائح المجتمعية الأكثر استخداما لهذه الشبكات.
من جهته دعا وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، إلى خلق “آلية عربية” لمواجهة المنصات الرقمية التي تبث محتوى إعلاميا يخالف القيم العربية والإسلامية.

واعتبر وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، أن التطورات التي تعرفها تكنولوجيا الإعلام والاتصال تعد التحدي الأكبر لهذا القطاع، من حيث القدرة على مواكبة هذه التطورات والوقوف في وجه المنافسة الإعلامية الدولية.
 
العلم الإلكترونية

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار