Quantcast
2023 مارس 13 - تم تعديله في [التاريخ]

ماذا يحدث في العالم.. بنك آخر يلتحق بـ"سيليكون فالي" ويُغْلِقُ أبوابه

إنهيار جديد يضرب المؤسسات المالية والولايات المتحدة تعلن ثاني حالة إفلاس لبنك في غضون أيام..



في ثاني حالة إفلاس لبنك في أقل من أسبوع، قالت إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، يوم الأحد، إنها استحوذت على "بنك سيغنتشر" وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع، وذلك في ثاني حالة إفلاس لبنك في غضون أيام.

وذكرت الإدارة في بيان أن الودائع لدى بنك سيغنتشر بلغت نحو 88.59 مليار دولار في المجمل حتى يوم 31 ديسمبر.

ولم يرد بنك سيغنتشر على طلب للتعليق.

وقالت وزارة الخزانة وجهات تنظيمية أخرى بقطاع البنوك في بيان مشترك يوم الأحد إنه سيتم تعويض المودعين في بنك سيغنتشر وإن "دافعي الضرائب لن يتحملوا أي خسائر"، نقلاً عن "رويترز".

وفي سياق متصل، قال مسؤولون أميركيون، إن عملاء بنك سيليكون فالي سيستطيعون الوصول إلى ودائعهم بدءا من اليوم الاثنين.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) والمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع في بيان: "سيستطيع المودعون الوصول إلى كل أموالهم بدءا من الاثنين 13 مارس".

وتابع البيان: "لن يتحمل دافعو الضرائب أي خسائر لها علاقة بالقرار المرتبط ببنك سيليكون فالي".

وحسب وكالة "AP"، استحوذ بنك "إتش أس بي سي" على فرع "سيليكون فالي بنك" في بريطانيا بتسهيل من الحكومة البريطانية، وذلك بعدما أعلن البنك إفلاسه.

حيث سهلت وزارة الخزانة البريطانية وبنك إنجلترا بيع وحدة بنك سيليكون فالي الأمريكي في بريطانيا لصالح بنك إتش إس بي سي، وهو ما يضمن تأمين ودائع بقيمة 6.7 مليار جنيه إسترليني (8.1 مليار دولار).

وكان المسؤولون البريطانيون عملوا يومي السبت والأحد للعثور على مشتر لوحدة بنك سيليكون فالي في بريطانيا.

وقال وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت في تغريدة على تويتر "قامت الحكومة وبنك إنجلترا هذا الصباح بتسهيل بيع وحدة بنك سيليكون فالي في المملكة المتحدة لبنك إتش إس بي سي."

وأضاف "سنحمي الودائع بدون دعم من دافعي الضرائب. قلت بالأمس إننا سنعتني بقطاع التكنولوجيا لدينا، وعملنا بشكل عاجل لتحقيق هذا الوعد".

ومن جهته تعهد الرئيس الأمريكي "جو بايدن" اليوم الإثنين 13 مارس، بمحاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس بنك سيليكون فالي و"سيغنِتشر بنك" ساعيا في الوقت نفسه لطمأنة الأمريكيين بأن ودائعهم في أمان.

العلم الإلكترونية – وكالات

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار