Quantcast
2023 نونبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

مباراة ملغومة لبركان أمام الحسنية وفرصة مواتية للعساكر من أجل الانقضاض على الصدارة

البطولة الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم (الجولة الثامنة).. نهائي الدوري الإفريقي يفرض تأجيل قمة الرجاء والفتح الرباطي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تقام اليوم السبت، ثلاث مباريات مهمة عن الجولة الثامنة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، والتي قد تقلب الموازين سواء على مستوى مقدمة الترتيب أو أسفله.

وسيبحث نهضة بركان (15 ن) خلال هذه الجولة عن الابتعاد في صدارة البطولة عندما يخوض اختبارا ملغوما على أرضه بمواجهة ضيفه حسنية أكادير القابع في المركز ما قبل الأخير بثلاث نقاط.

ورغم أن كل الترشيحات تصب في مصلحة الفريق البركاني على حساب الضيف السوسي الذي يعيش على وقع المشاكل المالية والإدارية، والتي أدت إلى إضراب اللاعبين عن التداريب، إلا أن هذا الأخير بقيادة مدربه عبد الهادي السكتيوي تعود على تقديم مباريات قوية بمدينة بركان وقد يخلق المفاجأة هذا السبت، الشيء الذي يدفع النهضة إلى إخراج كل أسلحتها لتفادي كل ما من شأنه أن يفسد زعامتها، خصوصا وأن مطاردها المباشر الجيش الملكي (14 ن) يتربص بها وينتظر أي عثرة لها من أجل الانقضاض على المقدمة.

ويملك الفريق العسكري فرصة مواتية لتحقيق ذلك، وهو يستقبل اليوم بمدينة القنيطرة، ضيفه يوسفية برشيد الذي لا يقل مشاكل عن فريق حسنية أكادير ويحتل المرتبة 14 في سبورة الترتيب برصيد أربع نقاط فقط.

من جانبه، يرحل فريق المغرب التطواني، إلى الزمامرة لمواجهة فريق نهضة الزمامرة بملعب أحمد شكري، بحثا عن تأكيد بدايته الجيدة هذا الموسم بقيادة مدربه العلوي الإسماعيلي، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام المضيف الذي يقدم كرة جميلة ويعذب منافسيه في كل المواجهات التي خاضها حتى الآن.

إلى ذلك، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تأجيل مباراة ناديي الرجاء الرياضي والفتح الرباطي، التي كانت مبرمجة يوم غد الأحد، برسم الدورة ذاتها، إلى يوم الإثنين المقبل.

وأوضح بلاغ للعصبة أنه "بعد تأهل الوداد الرياضي للدور النهائي من الدوري الافريقي لكرة القدم، وبرمجة لقاء الذهاب عن هذه المنافسة يوم الأحد، الذي سيواجه خلاله نادي ماملودي سانداونز بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ونظرا لتزامنه مع المباراة التي ستجمع نادي الرجاء الرياضي ونادي اتحاد الفتح الرياضي، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل هذه المباراة إلى يوم الاثنين 6 نونبر، حيث ستنطلق أطوارها ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال".

وكان الوداد الرياضي قد تأهل إلى نهائي الدوري الافريقي لكرة القدم بعد فوزه على نادي الترجي التونسي، في حين ضمن ماملودي سانداونز الجنوب إفريقي تذكرة العبور إلى النهائي على حساب فريق الأهلي المصري.

من جهة أخرى، تقرر، أيضا، تأجيل مباراة الاتحاد الرياضي تواركة والوداد الرياضي، التي كانت مقررة اليوم السبت، بسبب التزام النادي البيضاوي بمنافسة الدوري الإفريقي لكرة القدم.
 
*برنامج السبت 4 نونبر:

نهضة الزمامرة – المغرب التطواني: (16:00)
نهضة بركان – حسنية أكادير: (18:15)
الجيش الملكي – يوسفية برشيد: (20:30)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار