Quantcast
2024 فبراير 20 - تم تعديله في [التاريخ]

مجلس جماعة المضيق يوقع اتفاقية لمكافحة التشرد وتعزيز صحة الأم والطفل

المجلس يضع دعم الخدمات الاجتماعية المقدمة للساكنة في سلم أولوياته ويصادق بالإجماع على مشاريع تهم مجالات الصحة الإنجابية والحد من ظاهرة التشرد


مجلس جماعة المضيق يوقع اتفاقية لمكافحة التشرد وتعزيز صحة الأم والطفل
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

في خطوة تضامنية اجتماعية غير مسبوقة تهدف إلى مكافحة ظاهرة التشرد والتسول، صادق مجلس جماعة المضيق بالإجماع في دورته العادية لشهر فبراير 2024 على اتفاقية شراكة وتعاون، تهدف إلى تنفيذ البرنامج الإقليمي للحد من هذه الظاهرة التي أثرت سلبا على المجتمع.
 
ويهدف البرنامج حسب المجلس، إلى تقديم الدعم للأشخاص بدون مأوى قار، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما همت الاتفاقية بتحديد الشروط والقواعد لشراكة فعالة بين الأطراف المعنية لتمويل هذا البرنامج.
 
وتضمنت الاتفاقية مجموعة من الجهات المحلية والمؤسسات الاجتماعية كشركاء أساسيين، بما في ذلك اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم المضيق الفنيدق، والجمعية الخيرية للمساعدة الاجتماعية بالإقليم ذلته.
 
وفي إطار استمرار دعم المبادرات الاجتماعية، صادق المجلس الجماعي أيضا بالإجماع على اتفاقية خاصة بالبرنامج المندمج للنهوض بصحة الأم والطفل بعمالة المضيق الفنيدق.
 
وتروم هذه الاتفاقية، تحسين الخدمات الطبية وشبه الطبية الموجهة للنساء الحوامل والمرضعات، وتقليص نسبة الوفيات في صفوفهن، بالإضافة إلى تقريب الخدمات الطبية لهن.
 
وأكدت جماعة المضيق من خلال هذا البرنامج المسطر، التزامها بدعم كل المبادرات الاجتماعية وتعزيز الرعاية الصحية للمجتمع المحلي.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار