Quantcast
2024 مارس 5 - تم تعديله في [التاريخ]

مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق على نقط دورته العادية برسم شهر مارس 2024


مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق على نقط دورته العادية برسم شهر مارس 2024
العلم الإلكترونية - عبد الله جداد 

صادق أعضاء مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على جميع نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس 2024 ، والتي ترأسها رئيس المجلس الجهوي السيد الخطاط ينجا، وبحضور السيد والي جهة الداخلة وادي الذهب ونواب الرئيس وأعضاء المجلس، وممثلين الهيئات السياسية فيه ، مرفوقين بالسيد عامل إقليم أوسرد،ومدير عام المصالح السيد محمد بوبكر ، بالإضافة إلى مدراء وأطر الجهة وعدد من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية، و بعض فعاليات المجتمع المدني.
 
رئيس المجلس الجهوي السيد الخطاط ينجا قدم عرضا شاملا ووافيا حول أنشطة المجلس ، وذلك بمناسبة انطلاق أشغال الدورة، وبعد نقاش مستفيض ووضع الملاحظات حول النقاط المدرجة في جدول الأعمال والتي بلغت 30 نقطة همت بالأساس الجانب الإقتصادي والمالي والإجتماعي والسياحي والصحي والثقافي والرياضي وكذا التعليمي. وقد تم التصويت عليها بالإجماع.
 
 

ووجه مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ملتمس يهدف إلى تحديد حصة من صيد الأخطبوط لقرية الصيد لمهريز، بجماعة بئركندوز التابعة لإقليم أوسرد. وصادق المجلس بجميع أعضائه على الملتمس ،وذلك خلال أشغال الدورة العادية لشهر مارس برسم 2024.برئاسة رئيس المجلس الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا.
 
يأتي هذا الملتمس كجزء من استراتيجية المجلس لتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة وتعزيز دور الصيد البحري كمحرك للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى توجيه الفوائد الاقتصادية والاجتماعية .
 
تعتبر قرية الصيد لمهريز واحدة من المناطق الرئيسية لصيد في المنطقة، وبالتالي فإن توجيه جزء من صيد الأخطبوط لهذه المنطقة سيسهم في دعم الساكنة المحلية وتعزيز مورديهم .
 
ومن المتوقع أن يحقق هذا الملتمس فوائد اقتصادية واجتماعية ملموسة لساكنة منطقة قرية الصيد لمهريز والجماعة الترابية بئركندوز، من خلال توفير فرص عمل جديدة، والحد من البطالة في فئات الشباب حملة الشواهد، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.
 
بهذا الإجراء، يؤكد مجلس جهة الداخلة وادي الذهب التزامه بتحقيق التنمية المستدامة وتوجيه الفوائد الاقتصادية للقطاعات الأكثر احتياجًا، ويشكل هذا الملتمس خطوة إيجابية نحو تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق التوازن الاقتصادي في المنطقة.
 
وفي ختام الدورة، تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار