Quantcast
2022 ديسمبر 2 - تم تعديله في [التاريخ]

مجموعة من الطلبة بالحسيمة يخوضون معركة الأمعاء الفارغة

احتجاج واعتصام عدد من طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة بعد قرار فصلهم من استكمال الدراسة


العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي 

دخل طلبة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببوكيدارن؛ الحسيمة يوم الأربعاء 30 نونبر 2022؛ في اعتصام واضراب انذاري عن الطعام احتجاجا على قرار فصلهم النهائي من المؤسسة؛ والذي اتخذ في حقهم أخيرا؛ وبعدما قاربت الدورة الخريفية للموسم الجامعي الحالي من الانتهاء.
 
وفي سياق متصل؛ وتفاعلا مع الموضوع؛ كانت جمعية الطلبة بهذه المؤسسة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان؛ قد أصدرت بيانا دعت فيه عموم الطلبة إلى تنظيم وقفة احتجاجية؛ يوم الجمعة 02 دجنبر 2022؛ على الساعة الثانية عشر ونصف زوالا؛ تضامنا مع الطلبة الذين تم فصلهم. 
 
نفس البيان أشار الى حيثيات فصل هؤلاء الطلبة؛ والمرتبطة أساسا بالمعدل الذي حصلوا عليه خلال الموسم الدراسي الماضي 2021/2022؛ موضحا أن نقط هؤلاء الطلبة؛ اقتربت بشكل كبير من المعدل؛ ولم يكن الفارق في اقصى الحالات سوى 1.08 نقطة.
 
بيان جمعية ممثلي الطلبة؛ بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة؛ أكد أن قرار الفصل الذي تلقاه هؤلاء الطلبة؛ لم يكن مدرجا رسميا في لوائح المداولات النهائية للأساتذة؛ والتي أعلن عنها على الموقع الرسمي للمدرسة بتاريخ 05 فبراير 2022  
وطالب نفس البيان -مدير المدرسة؛ نائب المدير المكلف بالشؤون البيداغوجية؛ منسق الشعبة؛ ومنسقي الوحدات الدراسية وكل الأساتذة المعنيين- بالتدخل العاجل للنظر في القرار؛ وبحث سبل تمكين هؤلاء الطلبة من إعادة التسجيل برسم الموسم الجامعي الحالي. 
 
بالموازاة مع ذلك قام الطلبة المتضررون برفع تظلم الى وزير التعليم العالي البحث العلمي والابتكار؛ يطلعونه على حيثيات هذا القرار غير المنصف -حسب ذكرهم- والتماطل الذي واجهوه منذ بداية الموسم؛ من طرف المدير؛ بحجة ضرورة عقد اجتماع المجلس التربوي للمؤسسة للمصادقة على تسجيلهم؛ وأن الأمر ليس سوى مسألة وقت.
 
و للإشارة فقد أصدرت؛ هذه الأيام؛ ادارة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة قرارا يقضي بفصل أربعة طلبة بالسنة النهائية؛ شعبة الإعلاميات؛ بحجة عدم حصولهم على المعدل الذي يسمح لهم بمتابعة الدراسة؛ والمحدد في 12/20 وكذا استيفائهم لعدد السنوات الدراسية التي يحددها القانون
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار