Quantcast
2023 ديسمبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

محاضرة حول "مدونة الأسرة المغربية" في جامعة محمد الأول

محاضرة للدكتور مصطفى بنحمزة في موضوع "مدونة الأسرة المغربية" بكلية الحقوق بوجدة - تمكين المرأة من حقوقها على ضوء الشريعة الإسلامية


محاضرة حول "مدونة الأسرة المغربية" في جامعة محمد الأول
العلم الإلكترونية - محمد بلبشير 

نظم ماستر القضاء والتحكيم الرقمي بالتعاون مع رئاسة جامعة محمد الأول، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة، محاضرة علمية حول موضوع "مدونة الأسرة المغربية". وقدم الدكتور مصطفى بن حمزة، عضو المجلس العلمي الأعلى للعلماء ورئيس المجلس العلمي الجهوي لجهة الشرق، هذه المحاضرة بقاعة الندوات بكلية الحقوق بوجدة.
 
وفي كلمته، أشار منسق ماستر القضاء والتحكيم الرقمي إلى أهمية هذا المسلك العلمي وتنوعه في الأفكار والمرجعيات الدينية والقانونية. وأكد على فتح الباب لنقاش مفتوح حول هذا الموضوع المهم.
 
وتحدث مصطفى بن حمزة عن أهمية التحرك في إطار ضوابط قانونية وتشريعية، مع الحرص على عدم التجاوز عن أحكام الشريعة الإسلامية، مركزا على ضرورة تبني مشروع منسجم يتوافق مع حقوق وواجبات الأسرة المغربية.
 
وقدم بنحمزة عرضا متنوعا ارتبط بالنصوص القرآنية والسنة النبوية الشريفة، كما أشار إلى ضرورة تمكين المرأة من حقوقها بناءً على الشريعة الإسلامية، مع التأكيد على مفهوم التكامل في مدونة الأسرة.
 
وفي نهاية المحاضرة، عبر بنحمزة عن عتبه على لجنة مدونة الأسرة، مؤكدا أنه يجب الاهتمام بحقوق النساء في مجالات مختلفة وعدم التجاوز عن الأحكام الشرعية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار