Quantcast
2024 أبريل 1 - تم تعديله في [التاريخ]

مراجعة‭ ‬مدونة الأسرة‭ ‬في‭ ‬مرحلتها‭ ‬الأخيرة ‬قبل‭ ‬رفعها‭ ‬للنظر‭ ‬السامي‭ ‬لجلالة‭ ‬الملك

‬130‭ ‬جلسة‭ ‬استماع‭ ‬لمختلف‭ ‬الفاعلين عقدت حتى الآن‭ ‬في‭ ‬شأن‭ ‬تعديل‭ ‬المدونة


مراجعة‭ ‬مدونة الأسرة‭ ‬في‭ ‬مرحلتها‭ ‬الأخيرة ‬قبل‭ ‬رفعها‭ ‬للنظر‭ ‬السامي‭ ‬لجلالة‭ ‬الملك
العلم - الرباط

بعد عقدهم لـ 130 جلسة استماع لمختلف الفاعلين الذين قدموا تصوراتهم ومقترحاتهم حول تعديل مدونة الأسرة، و لقاءات مع خبراء للاستعانة بآرائهم وأفكارهم لاسيما في المجال الفقهي، ثم التداول في شأن الاقتراحات والتوصيات والدراسات و المذكرات المكتوبة، سلم أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة نهاية الأسبوع الماضي، مقترحات اللجنة إلى عزيز أخنوش رئيس الحكومة، قصد رفعها للنظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وأوضح أخنوش في تصريح للصحافة، عقب هذا اللقاء، أن الهيئة أنهت داخل الأجل المحدد لها في الرسالة الملكية السامية التي وجهها جلالة الملك. مبرزا أن الهيئة اشتغلت « وفق مقاربة تشاركية واسعة، عبر تنظيم جلسات للاستماع والإنصات إلى مختلف الفاعلين من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة والطفولة وحقوق الإنسان وأحزاب سياسية ومركزيات نقابية وقضاة وممارسين وباحثين أكاديميين ومؤسسات وقطاعات وزارية».

كما توصلت الهيئة، يضيف أخنوش، بمذكرات عبر البريد الإلكتروني، ثم انكبت على دراسة المقترحات التي انبثقت عن هذه المشاورات التشاركية الواسعة.

وجدد رئيس الحكومة بهذه المناسبة التعبير عن خالص شكره وامتنانه لأمير المؤمنين، جلالة الملك على تفضله باعتماد هذه المقاربة التشاركية الواسعة، لإيجاد السبل الكفيلة بتمكين الأسرة المغربية من لعب أداورها كاملة باعتبارها الخلية الأساسية للمجتمع.  

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار