Quantcast
2024 فبراير 15 - تم تعديله في [التاريخ]

مراسيم تنصيب محمد صياح وكيلا للملك بابتدائية خريبكة


مراسيم تنصيب محمد صياح وكيلا للملك بابتدائية خريبكة

جرى، تنصيب الأستاذ "محمد صياح" وكيلاً للملك لدى المحكمة الإبتدائية بمدينة خريبكة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود تعزيز التنوع وتبادل الخبرات بين المحاكم، مما يعزز التفاعل والتطور في النظام القضائي للبلاد.

وتميز الحفل بحضور عامل إقليم خريبكة، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بخريبكة، الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بخريبكة، ورئيس المحكمة الابتدائية، والمسؤولين القضائيين بالدائرة الترابية بخريبكة، ونقيب هيئة المحامين بخريبكة، وعدد من المحامين، وممثلي السلطة المحلية والمنتخبين، وشخصيات عسكرية، وفعاليات من المجتمع المدني والإعلام.

مراسيم تنصيب محمد صياح وكيلا للملك بابتدائية خريبكة
في كلمة وكيل الملك، ذ/ محمد صياح بهذه المناسبة، عبر من خلالها عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حضي بها بتعيينه في هذا المنصب، مبرزا على ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه، مستحضرا رسالة القضاء وما لها من ارتباط وثيق بالحريات الفردية والجماعية واستمرارا للمؤسسات.

كما أشار المسؤول القضائي الجديد، إلى الخطوط العريضة للمسؤولية والدور المحوري الذي يجب أن يظطلع به، على اعتبار أنها قيمة قضائية تتقاطع فيها قيم العدالة وكفاءة التدبير الإداري الأمثل.. مؤكدا أن خطة عمله لن تحيد عن خارطة الطريق التي رسمها الملك محمد السادس، للإصلاح الشامل لمنظومة العدالة. 

كما أكد المتحدث إلى أن من أهدافه، الرفع من إشعاع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، بما يوازي حمولتها التاريخية وحجم الكفاءات التي تزخر بها، في إطار رؤية شمولية مبنية على خارطة طريق متكاملة وواضحة المعالم، من خلال النهوض بقيم العدالة والإنصاف والنزاهة والتجرد، وحماية المشروعية والتطبيق السليم للقانون، وحماية المصالح الخاصة للوطن والمواطنين، وكذا نهج سياسة القرب وحسن التواصل مع الوافدين على المحكمة والمرتفقين، وتحقيق ظروف استقبال جيدة، بالإضافة إلى تقديم المعلومة القانونية والقضائية الضرورية لهم، والإنصات وإيجاد الحلول القضائية المناسبة لهم.

مراسيم تنصيب محمد صياح وكيلا للملك بابتدائية خريبكة
وبصم ذ/ محمد صياح، على مسار مهني ناجح تُوِّج بإسهامه في تطوير وتجويد عمل النيابة العامة بني ملال، ونجح في معالجة العديد من الملفات الحارقة بفضل رؤيته واتزانه.

وبعد مسار دام 20 سنة، خرج مرفوع الرأس وقد ترك أثرا طيباً لدى الساكنة الملالية عموما والمرتفقين على وجه التحديد.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية كان قد أعلن عن نقل لعدد من القضاة، على مستوى الصعيد الوطني والجهوي من أجل التعزيز والتطور والتفاعل القضائي للمملكة.
 
*العلم الإلكترونية: عبد اللطيف الباز*

مراسيم تنصيب محمد صياح وكيلا للملك بابتدائية خريبكة

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار