Quantcast
2023 ماي 15 - تم تعديله في [التاريخ]

مراكش تحتضن أشغال المؤتمر السنوي للجمعية المغربية للطب النفسي


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري

انعقد بأحد الفنادق الكبرى بمدينة مراكش صباح السبت 13 ماي الجاري، المؤتمر السنوي للجمعية المغربية للطب النفسي تحت عنوان "البروتوكولات العلاجية في الطب النفسي".

وتتوخى الجمعية المغربية للطب النفسي من خلال أشغال هذا اللقاء الذي انطلق حوالي التاسعة والنصف صباحًا تحقيق مجموعة من الأهداف، أهمها محاولة توحيد البروتوكولات العلاجية على المستوى الوطني وتحيينها وتحسينها ثم تنزيلها بالشكل الذي يوافق الممارسة اليومية للأطباء النفسانيين، وكذلك بالشكل الذي يتوافق مع أنظمة التغطية الصحية من جهة ومع التوصيات الدولية من أخرى.

وبحسب المنظمين "فإن وصف العلاج في الطب النفسي شأنه شأن باقي التخصصات الطبية، يتم طبقاً لتوصيات وبروتوكولات محددة تستند للأدلة العلمية والدراسات السريرية. وبالإضافة للمحددات العلمية، التي يجب أخذها بعين الاعتبار من خلال مدى تلائم هذه البروتوكولات مع أخلاقيات الممارسة الطبية من جهة ومع الموارد المتاحة لمهنيي الصحة من جهة أخرى.

وحاول المنظمون من خلال فعاليات هذه التظاهرة، الإحاطة بجوانب أهم الأمراض والاضطرابات النفسية والعقلية وأكثرها انتشاراً كاضطراب القلق والفصام واضطرابات المزاج وغيرها من الاضطرابات التي يواجهها أطباء ومعالجون نفسانيون بشكل يومي.

وسعى المنظمون كذلك خلال أشغال هذا المؤتمر الذي عرف حضور ممثل قطاع الصحة ومجموعة من الأساتذة وأطباء وفاعلين في مجال الطب النفسي، إلى ضرورة الخروج ببروتوكولات موحدة وعلمية تعود على المريض بأحسن النتائج وترفع قدر الإمكان من حظوظ علاجه، من خلال تنظيم محاضرات وورشات تفاعلية ستعمل على مناقشة آخر المستجدات والتوصيات العلاجية بتسيير وإلقاء نخبة من الأساتذة.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار