Quantcast
2024 مارس 19 - تم تعديله في [التاريخ]

مسرحية "الدوامة" تنجح في الوصول إلى السباق الختامي

بعد صيام طويل.. فرقة "مسرح الصداقة" بالعرائش تصل إلى نهائيات المسابقة الوطنية للمسرح


العلم الإلكترونية - محمد كماشين

حظي العرض المسرحي " الدوامة " لفرقة الصداقة للمسرح بمدينة العرائش بشرف تمثيل جهة طنجة تطوان الحسيمة ، في المسابقة النهائية للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب والتي ستنظم خلال الأسابيع القليلة القادمة بالرباط.
 
وجاء تحقيق هذا الاستحقاق المسرحي الهام لفرقة عرائشية ، بعد صيام طويل غابت فيه مدينة العرائش المعروفة بتاريخها المسرحي المتميز عن التتويج .
 
تأهل " فرقة الصداقة للمسرح " لم يكن سهلا وهي تشارك في الإقصائيات الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة المنظمة بمدينة المضيق على خشبة مسرح لالة عائشة ، خلال أيام 11-12-13 من مارس الجاري ، بمشاركة ثمان (8) فرق مسرحية تنتمي لمدن الجهة . 
 
 تمكنت فرقة الصداقة للمسرح من انتزاع تمثيل الجهة ، وحصد جائزة أحسن نص لعبد الاله السماع ، وأحسن ممثلة للفنانة الصاعدة إيمان القاسمي ، في عمل شارك في تشخيصه : عبد العالي الحساك، عزيزة البعايبعي، إلياس اليوسفي ، وايمان القاسمي ، وأخرجه الفنان محمد الأطراري.
 
" الدوامة " سنوغرافيا سارة اللغداس ، موسيقى محمد رضى اوعيسى ، إنارة طلحة محمد و محافظة عامة مراد العواد .
 
تحكي " الدوامة " عن حلقة مفقودة ، وواقع مزيف ، وتتساءل على من تقع المسؤولية المجتمعية ؟؟ في تبادل وتقاذف وتجاذب لأسئلة تبعث حركة وفرجة على الركح من غير تحديد من المسؤول ؟!
 


التقت "العلم" بمخرج هذا العمل الفني المتوج، محمد الأطراري والذي عبر عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز من غير إغفاله لحجم وثقل مسؤولية تمثيل جهة بكاملها. 
 
ووجه مخرج "الدوامة" شكره لكل من وضع ثقته في مجموعته الشابة الواعدة ، وتمنى تحقيق التحدي خلال الاقصائيات النهائية بالرباط، واعتبر ذلك ليس بغريب عن مدينة أنجبت مسرحيين كبار كالمرحومين عبد الصمد الكنفاوي و عبد المولى الزياتي وحاليا خالد بلعزيز وغيرها من الأسماء التي تنشط المشهد المسرحي العرائشي ، وختم بالتعبير عن ثقته في المستقبل رغم الإكراهات والمتبطات. 
 
بدوره أشار رئيس جمعية الصداقة بمدينة العرائش خليل علواوي إلى أن الطريق نحو التتويج الجهوي لم يكن ممهدا وسهلا، بل كانت هناك تضحيات ،..خاصة وأن جمعية الصداقة التي تجر من ورائها عقودا من التجربة ، منعدمة الموارد بالرغم من تعدد انشطتها الترفيهية الثقافية البيئية والرياضية. 
 
ووجه رئيس الجمعية دعوته لكافة المتدخلين لدعم المبادرات الجادة واحتضانها ، مع شكره لكل العاملين على تشجيع الفعل الجمعوي

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار