Quantcast
2024 فبراير 28 - تم تعديله في [التاريخ]

مشاركة وازنة لمديرية العرائش في حفل ختام المشروع الوطني للقراءة

الأكاديمية الجهوية طنجة تطوان الحسيمة للتربية والتكوين تحصل على أكبر عدد من الجوائز في الدورة الأولى من المشروع الوطني للقراءة


مشاركة وازنة لمديرية العرائش في حفل ختام المشروع الوطني للقراءة
العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

حصدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة على أكبر عدد من الجوائز المخصصة للمشاركين في الدورة الأولى من المشروع الوطني للقراءة والتي أعلن عنها بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط يوم الأحد 25 فبراير 2024 ، في حفل ترأسه السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ورئيس مؤسسة البحث العلمي/ الإمارات العربية المتحدة ، ونخبة من الفاعلين التربويين والأكاديميين والمثقفين والإعلاميين وشخصيات المجتمع.
 
وهكذا جاءت النتائج المحصل عليها على صعيد جهة تطوان الحسيمة ومن خلالها مديرية العرائش كالتالي : 
 
* فئة التلاميذ: الفئة 1: من القسم الأول الى القسم الثالث: الرتبة 2 وطنيا التلميذ آدم الهلاوي من تطوان، الرتبة 3 وطنيا التلميذة هدايا مخلوف من تطوان ،الرتبة 5 وطنيا التلميذ براء اربيطو من وزان.
 
* فئة الثانوي الإعدادي: الرتبة 5 وطنيا التلميذة منى بوعزة من المضيق ، 
* فئة الثانوي التأهيلي: الرتبة 2 وطنيا التلميذة وسيلة الجوهري من وزان. الرتبة 4 وطنيا التلميذة رجاء احديشة من تطوان .
 
فئة الأساتذة: الرتبة 7 وطنيا الأستاذ مراد المساري من مديرية طنجة أصيلة ، الرتبة 10 وطنيا الأستاذ حميد جيار من مديرية العرائش. 
 
* فىة الطلبة: الرتبة 5 الطالبة مريم بوعود من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان ، الرتبة 10 حياة الضعان طالبة من معهد العلوم التمريضية بتطوان. 
 
* فىة المؤسسة التنويرية: مدرسة فاطمة الأندلسية بالقصر الكبير الرتبة 4 وطنيا ، مركز سوسيو ثقافي تطوان إكليل، التابع لمؤسسة محمد السادس للتربية و التكوين ، الرتبة 3 وطنيا.
 
وعادت المراتب الأولى على صعيد كل فئة :  
 
_ التلميذة فاطمة الزهراء الكزيري
صنف "التلميذ(ة) المثقف(ة)"
_ الطالبة لبنى صبار صنف "القارئ(ة) الماسي(ة)"، 
_ الأستاذة خديجة قوسال
صنف ""الأستاذ(ة) المثقف(ة)
 _ الجمعية المغربية لتنمية التربية بمراكش في صنف "المؤسسة التنويرية".
 
وقد تميز الحفل بكلمة السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، والذي أشار إلى أن المشروع يهدف إلى المساهمة في تنمية الوعي بأهمية القراءة وترسيخ الحس الوطني وإذكاء الشعور بروح الانتماء، من خلال تعزيز القيم الوطنية والإنسانية، و تحقيق النهضة التربوية، وتنمية قدرات المتعلمين...، ولأجل ذلك فعلت الوزارة مجموعة من الإجراءات والبرامج ذات الصلة بالفعل القرائي.
 
ومن جهتها، قالت رئيسة مؤسسة البث العلمي، نجلاء سيف الشامسي، إن هذا المشروع القرائي والمعرفي الذي يهدف "لصناعة عقول" فائقة التمكين"، يهدف لجعل المأمول واقعا يتحقق بتباث واستمرار وتطور"، مشيدة في هذا الإطار بالمغرب الذي اعتبرته "معقل القيم، ومسكن الحكمة، ومرسى الفنون".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار