Quantcast
2022 نونبر 28 - تم تعديله في [التاريخ]

مشروع القضاء على الصناعة غير مهيكلة يرى النور في طنجة

حفل تسليم الشطر الأول من مشروع مناطق الأنشطة الاقتصادية المحدثة إلى الصناع المستفيدين


العلم الإلكترونية - طنجة 

تسلم مجموعة من الصناع غير المهيكلين صباح اليوم الاثنين 28 نونبر الجاري، مفاتيح محلات صناعية بمناطق الأنشطة الاقتصادية المحدثة لإيواء الوحدات التي تنشط في القطاع غير المهيكل بمدينة طنجة، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث هذه المناطق بين كل من ولاية طنجة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، ومجالس جماعات طنجة الكبرى. 
 
وخلال هذه المراسيم تم تسليم مفاتيح المحلات للمجموعة الأولى من المستفيدين من هذا المشروع بحضور محمد مهيدية، والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و عمر مورو، رئيس مجلس الجهة، و عبد الخالق المرزوقي، عامل اقليم الفحص-أنجرة، و منير اليوسفي، مدير وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، و محمد الحميدي رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة و منير ليموري عمدة مدينة طنجة.
 
ويهدف المشروع إلى تغيير القطاع غير المهيكل في المجال الصناعي، وتحويله إلى قطاع مهيكل ومنظم، داخل منطقة تستوفي جميع الشروط اللازمة في مناطق الأنشطة الاقتصادية والحرفية، مع مراعاة توفير البنيات الأساسية الضرورية، والمرافق الإدارية والصحية والبيئية اللازمة. مع ضمان مواكبة المهنيين المستفيدين قصد إدماجهم في هذه المنطقة الجديدة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع تقدر بـ 320 مليون درهم، ساهم فيها مجلس الجهة ب 50 مليون درهم. ويتعلق الأمر بإنجاز منطقتين للأنشطة الاقتصادية فوق وعائين عقاريين، يوجد الأول على الطريق المداري بين البحرين(الزايديين)، والثاني على الطريق المداري رقم 9(امغوغة)، على مساحة إجمالية تقدر ب 26,6هكتار. 
 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار