Quantcast
2023 ماي 6 - تم تعديله في [التاريخ]

مع انطلاق العد التنازلي.. المنافسة تشتد على بطاقتي دوري الأضواء في القسم الثاني

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 24): مباراة ملغومة لنهضة الزمامرة في خنيفرة وقمة ذيل الترتيب تجمع بين شباب بنجرير ووداد تمارة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تعود اليوم السبت، عجلة البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم في جولتها الـ24 إلى الدوران، وذلك بعد توقف دام لأسبوعين بسبب تزامن المنافسات مع مجريات مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقيتين بالإضافة إلى عيد الفطر. ويشتد الصراع في هذه الدورة بين الفرق المتبارية، سواء تلك التي تنافس على بطاقتي الصعود مثل المتصدر نهضة الزمامرة ووصيفه سطاد المغربي، أو المتصارعة على تفادي النزول كوداد تمارة متذيل الترتيب والاتحاد الزموري للخميسات صاحب المركز ما قبل الأخير.

سيكون نهضة الزمامرة متزعم جدول المسابقة بـ41 نقطة، على موعد مع مباراة قوية يستضيف خلالها شباب أطلس خنيفرة صاحب المركز السابع بـ33 نقطة، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة.

وسيكثف ممثل مدينة خميس الزمامرة خلال هذه المواجهة من مساعيه لمواصلة تحقيق النتائج الطيبة، بعد التعثرات السابقة التي لازمته، قبل أن يكسرها في آخر ثلاث مقابلات بفوزين وتعادل مهم من ميدان سطاد المغربي، أبقاه متصدرا للبطولة، وذلك قبل ست جولات عن اختتام الموسم.

بدوره، سيدخل فارس خنيفرة اللقاء منتشيا بفوز ثمين في الدورة السابقة على شباب المسيرة بثلاثة أهداف لهدف، وبالتالي مواصلة عروضه القوية، التي مكنته من الابتعاد عن منطقة الخطر، معولا في ذلك على نجاعته الهجومية، إثر تسجيله تسعة أهداف في آخر أربع مواجهات خاضها إلى حدود هذه الجولة.

وفي مباراة أخرى، يحل سطاد المغربي وصيف البطولة بـ40 نقطة ضيفا ثقيلا على الراسينغ البيضاوي صاحب المركز التاسع بـ28 نقطة، في اللقاء الذي ستجرى أطواره بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

ويمني "العريق" النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات عقب التعادل الأخير مع نهضة الزمامرة، وذلك من أجل تعزيز حظوظه في الظفر بإحدى بطاقتي الصعود لدوري الأضواء، عكس "الراك" الذي يصارع من أجل ضمان البقاء، وهو الذي مني بهزيمة مؤلمة في الدورة المنصرمة على يد الاتفاق المراكشي 2-1.

أما فريق يوسفية برشيد الذي يحتل الرتبة الثالثة بـ38 نقطة، فسيكون أمام فرصة مناسبة لحصد ثلاث نقاط ثمينة، عندما يواجه الاتحاد الزموري للخميسات صاحب المركز ما قبل الأخير بـ20 نقطة، على أرضية ملعب 18 نونبر بمدينة الخميسات.

ويضع الفريق الحريزي الذي تغلب بشق الأنفس على الاتحاد الإسلامي الوجدي (2-1) في لقائه الأخير، نصب عينيه تحقيق الفوز بهذه المقابلة في ظل المستوى المتواضع لأصحاب الأرض، وبالتالي استغلال أي تعثر ممكن للنهضة أو السطاد لخطف مركز متقدم، أو على الأقل مواصلة الضغط عليهما.

غير أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق يقاتل من أجل تفادي جحيم الهواة، خصوصا أن اللقاء يقام على أرضه وبين جماهيره، ما يعتبر دفعة معنوية لممثل مدينة الخميسات قصد خطف نقاط المباراة. كما أن تاريخ مواجهاتهما يميل لصالح الأخير الذين فاز في ست مناسبات مقابل ثلاث للحريزيين، فيما كان التعادل في ثلاث مرات.

معطى سيأخذه النازل حديثا بعين الاعتبار قصد الاستعداد جيدا لهذا اللقاء وتفادي أي مفاجأة من أصحاب الأرض ستعقد مهمتم في العودة سريعا إلى قسم الكبار، وهو ما ينذر بلقاء قوي سيكون مفتوحا على جميع الاحتمالات.

وعن فرق مؤخرة الترتيب، يستقبل وداد تمارة متذيل الترتيب بـ18 نقطة نظيره شباب بنجرير صاحب المركز 13 بـ26 نقطة، بملعب الشهود بالرباط.

ويبدو أن ممثل مدينة تمارة في حاجة إلى معجزة من أجل البقاء لموسم آخر في القسم الاحترافي الثاني، بعدما عجز عن تحقيق أي انتصار منذ تسع جولات، آخرها أمام الوداد الفاسي أحد أضعف الفرق هذا الموسم، حيث خسر منه بهدفين لهدف. بالمقابل، يملك الفريق الرحماني حظوظا أقوى لخطف الفوز والإبقاء على آماله في النجاة من السقوط، بالرغم من أنه فشل أيضا في معانقة الفوز في مبارياته التسع الأخيرة.

جدير بالذكر، أن لجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية قررت إجراء مباريات الجولة 24 في نفس التوقيت (الخامسة مساء)، وذلك تفاديا لأي تلاعبات بالنتائج.

البرنامج:

*السبت 6 ماي 2023: (17:00)

نهضة الزمامرة – شباب أطلس خنيفرة:
الراسينغ البيضاوي – سطاد المغربي:
الاتحاد الزموري للخميسات – يوسفية برشيد:
شباب المسيرة - جمعية سلا:
رجاء بني ملال - سريع وادي زم:
الاتفاق المراكشي - أولمبيك الدشيرة:
وداد تمارة - شباب بن جرير:
الاتحاد الإسلامي الوجدي - وداد فاس:

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار