Quantcast
2024 فبراير 15 - تم تعديله في [التاريخ]

معرض الصور ببلقصيري حول الأمازيغية كمكون للهوية المغربية


معرض الصور  ببلقصيري حول الأمازيغية كمكون للهوية المغربية
العلم الإلكترونية - عادل الدريوش 

افتتحت مساء الأربعاء 14 فبراير 2024 بالمركز الثقافي مشرع بلقصيري فعاليات معرض الصور الفوتوغرافية التي تؤرخ لمسار دسترة وتوثيق الثقافة الأمازيغية ضمن المكون الثقافي المغربي.
 
ويندرج تنظيم هذا المعرض من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بجهة الرباط، سلا، القنيطرة قطاع التواصل احتفالا برأس السنة الأمازيغية 2974 تحت شعار " الأمازيغية مكون رئيسي للهوية المغربية ".
 
هذا المعرض الذي يضم 28 لوحة يعرض جوانب مهمة من الثقافة الأمازيغية وأحداثها التاريخية بحيث تتناول الصور موضوعات من قبيل الخطب و الاستقبالات الملكية وخطاب أجدير وتأسيس المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية إضافة إلى تناول الأمازيغية في الإعلام العمومي والإذاعات والمواقع الإلكترونية والصحافة الامازيغية التي أترث الحقل الثقافي الامازيغي.
 
وقد أكد فؤاد السويبة المدير الجهوي لقطاع التوصل بجهة الرباط، سلا، القنيطرة في تصريح خص به " العلم الالكترونية " أن هذا المعرض يأتي ليسلط الضوء على الأمازيغية كمكون رئيسي للهوية المغربية وتراثها، وكذلك يأتي كمساهمة من قطاع التواصل بالمديرية الجهوية في الاحتفالات بالسنة الأمازيغية الجديدة وتقديرها للتاريخ والحضارة الأمازيغية.
 
بينما اعتبر محمد البدري مدير المركز الثقافي ببلقصيري ل " العلم " أن هذا المعرض يأتي احتفالا بالسنة الامازيغية 2974 الذي يعرض مسار النهوض بالثقافة الامازيغية كمكون للهوية المغربية يؤرخ لأهم المحطات التاريخية.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار