Quantcast
2022 ديسمبر 19 - تم تعديله في [التاريخ]

مقتل ثلاثة عناصر من قوات الأمن الأردني في مداهمة لخلية "إرهابية"


العلم الإلكترونية - الرباط

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن أن ثلاثة من عناصر الأمن العام قتلوا وأصيب خمسة آخرون، اليوم الاثنين، خلال مداهمة مكان تواجد خلية "إرهابية" يشتبه في قيام أحد أفرادها بقتل رجل أمن برتبة عقيد الأسبوع المنصرم في محافظة معان جنوب البلاد.

وأوضحت المديرية في بيان أن قوة أمنية خاصة قامت صباح اليوم بتنفيذ مداهمة لخلية " إرهابية "في منطقة الحسينية في محافظة معان بعد أن قادت الابحاث التي قام بها فريق التحقيق المكلف بحادثة "استشهاد العميد عبد الرزاق الدلابيح بحصر الاشتباه بمجموعة من الأشقاء من حملة الفكر التكفيري".

وأضافت، أن القوة الأمنية الخاصة حاصرت مكان وجود المشتبه بهم، مشيرة الى أن أحدهم وفور بدء المداهمة قام بإطلاق عيارات نارية كثيفة من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوة وتم تطبيق قواعد الاشتباك معه "ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من ضباط وأفراد القوة وإصابة خمسة آخرين ومقتل الإرهابي مطلق النار".

وتابع المصدر ذاته ، أن المداهمة أفضت إلى إلقاء القبض على تسعة أشخاص آخرين مشتبه في تورطهم في القضية ، "منهم أربعة أشقاء للإرهابي المقتول الذي أطلق النار باتجاه القوة وثلاثة آخرين من أبناء أحدهم ومعهم شخصان آخران كانا برفقتهم، مشيرة إلى أنه ض بط بحوزتهم مجموعة من الأسلحة النارية الأتوماتيكية وكمية كبيرة من الذخيرة.

وقتل الأسبوع الماضي عنصر أمني برتبة عقيد إثر تعرضه لإصابة بعيار ناري بمنطقة الرأس "أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في معان" بحسب البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الاردنية.

وبناء على نتائج التحقيقات في هذا الحادث والمعلومات والأدلة التي تم جمعها من مسرح الجريمة، يضيف البيان، تم حصر الاشتباه بتلك المجموعة "التي يحمل معظم أفرادها الفكر التكفيري المتطرف".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار