Quantcast
2022 غشت 16 - تم تعديله في [التاريخ]

مقتل لبنانيتين يَهُزُّ أستراليا.. وهذا ما كشفت عنه الشرطة

كشفت وسائل إعلام لبنانية عن جريمة بشعة راح ضحيتُها سيدتين لبنانيتي الأصل مقيمتين في أستراليا، بعد أن قام مجهولون بإطلاق النار على سيارة رباعية الدفع كانتا يستقلانها غرب سيدني؛ مما أدى إلى مقتلهما.



وأضافت أن المرأتين هما لاميتا فضل الله، أم لطفلين تبلغ من العمر 48 عاماً، وإيمي الحزوزي (39 عاماً)، فيما أكدت الشرطة الأسترالية، نقلاً عن "هيئة الإذاعة الأسترالية"، نجاة فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، وشاب في العشرين من عمره، كانا في السيارة. 

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فإنّ مجهولين أقدموا على إطلاق 16 رصاصة باتجاه السيدتين مليتا فضل الله وإيمي الحزوري حينما كانتا في سيارة رباعية الدفع. 

وحسب وسائل إعلام أسترالية، فإن فضل الله كانت مستهدفة بسبب ارتباطها بشخصية لها صلة بـ"الإجرام العالمي"، ويُعتقد أن قتلها جاء انتقاماً من تلك الشخصية. 


ووصف مدير المباحث داني دوهرتي الهجوم الذي حدث في شارع Panania بأنه "غير مسبوق" و"مروّع"، قائلاً إنه انتهاك لقواعد حماية النساء والأطفال من الهجمات، ومشدّداً لإذاعة 2GB في سيدني على أن "هناك قاعدة معمولاً بها منذ زمن طويل بعدم استهداف الأطفال والنساء والعائلات".

ويأتي هذا بعد أيام من مقتل شابتين سعوديتين في أستراليا  حيث عثرت الشرطة على جثتي إسراء عبد الله السهلي (24 عاماً)، وآمال عبد الله السهلي (23 عاماً)، في 7 يونيو/حزيران 2022، عقب مخاوف بشأن تقرير الطب الشرعي، بحسب بيان صادر عن شرطة نيو ساوث ويلز.

إذ قالت وسائل إعلام أسترالية، نقلاً عن شخص مرتبط بالقضية، إن الشقيقتين اعتقدتا أن محققاً خاصاً كان يتتبعهما، بينما قال مدير المبنى الذي يضم شقتهما إنهما أعربتا عن قلقهما بشأن "تلاعب" شخص بطعامهما بعد طلبه من خدمة توصيل الطعام "أوبر"، فيما تواصل السلطات التحقيق في قضية مقتلهما.

وشهدت عمليات الاغتيال في سيدني على مدار العامين الماضيين مقتل أكثر من عشرة أشخاص؛ بسبب التصارع بين عصابات على احتكار تجارة المخدّرات، وهو ما وصفه مدير المباحث دوهرتي بأنّه "مستوى متدنٍّ جديد".
 
العلم الإلكترونية - عربي بوست

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار