Quantcast
2024 مارس 24 - تم تعديله في [التاريخ]

ملائكة الرحمة ترفع صرخاتها مطالبة بتغيير جذري في الوضع الصحي بسلا

النقاية المستقلة للممرضين بسلا تعلن عن انطلاق المسلسل النضالي بوقفة احتجاجية يوم غد


ملائكة الرحمة ترفع صرخاتها مطالبة بتغيير جذري في الوضع الصحي بسلا
العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلنت النقابة المستقلة للممرضين بسلا، في بلاغ لها عن خوضها مسلسلا نضاليا يشمل إضرابات واعتصامات ووقفات احتجاجية، تنديدا بتفاقم الاختلالات في قطاع الصحة بمدينة سلا، معتبرة أن الإدارة الإقليمية تواصل التدبير الاستعجالي، مما دفع بالممرضين للنزول إلى الشارع في نضال مستمر. 
 
واستعرض المكتب الإقليمي للنقابة في اجتماع عقد يوم 18 مارس 2024، مدى الاحتقان في قطاع الصحة بسبب تدهور الخدمات وتفاقم الاختلالات الناجمة عن التدبير الذي وصفه البلاغ بـ "الارتجالي" للمندوب الإقليمي، معلنا عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الإثنين 25 مارس الجاري، أمام مقر المندوبية.
 
وأوضح البلاغ، أنه ورغم جهود اللجان الجهوية للتدقيق والمراقبة، وحتى جهود لجان المفتشية العامة لوزارة الصحة، إلا أن الوضع لم يتحسن. حيث يعاني مستشفى مولاي عبد الله من إغلاق مصالح حيوية مثل مصلحة الإنعاش وبنك الدم، و يواجه نقصا حادا في الموارد البشرية بسبب قرارات التدبير التي اعتبرها الممرضون المضوبون "قرارات الفاشلة"، مما يهدد استمرارية الخدمات الطبية.
 
فيما يخص المستعجلات الطبية للقرب بوقنادل، أكد البلاغ أن التحديات في ضرب استمرارية الخدمات الطبية تتواصل بعد سحب الأطر الصحية العاملة بها، مما أدى إلى إحداث جو من الاحتقان بين الكوادر الطبية.
 
وأمام هذه الظروف، قرر المكتب النقابي تنظيم وقفات احتجاجية و اعتصام إنذاري خلال الأسابيع المقبلة، مطالبا وزير الصحة والحماية الاجتماعية بالتدخل العاجل لتصحيح الوضع ووضع حد للاختلالات التي أثرت سلباً على العرض الصحي بالمدينة.
 
ودعت النقابة المذكورة، جميع الأطر الصحية والمناضلين للانخراط في البرنامج النضالي لضمان تحقيق المطالب وتحسين الخدمات الصحية في سلا.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار