Quantcast
2024 فبراير 19 - تم تعديله في [التاريخ]

ملتقى ناجي العلي الوطني الثاني للكاريكاتير ببلقصيري يحتفي بتجربة العربي الصبان

احتفالية تكريمية لجمعية النجم الاحمر ببلقصيري للفنان العربي الصبان في ملتقاها الكاريكاتيري الثاني


ملتقى ناجي العلي الوطني الثاني للكاريكاتير ببلقصيري يحتفي بتجربة العربي الصبان
العلم الإلكترونية - عادل الدريوش 

افتتحت مساء السبت 17 فبراير بالقصر البلدي مشرع بلقصيري فعاليات الدورة الثانية من ملتقى ناجي العلي الوطني للكاريكاتير المنظم من طرف جمعية النجم الاحمر للتربية والثقافة والتنمية الاجتماعية.
 
هذا الملتقى شهد تكريم الفنان الكاريكاتيرست والصحفي العربي الصبان احتفاء بمشواره الحافل بالعطاءات في حفل بهيج شهد حضور عدد من فعاليات المجتمع المدني والفني والاعلامي.
 
وقد عرف هذا الحفل تقديم كلمة من طرف رئيس الجمعية بنعيسى الشايب عبر خلالها عن اعتزازه بحضور الفنانين والفاعلين في الحقل الجمعوي وأبرز أهمية هذا الملتقى الذي يبلغ دورته الثانية وعدد مراميه وأهدافه في تنشيط الحركة الثقافية بالمدينة.
 
كما تميز هذا الحفل بمعزوفات موسيقية على العود للفنان جمال الكتامي بالإضافة إلى عرض شريط وثائقي يؤرخ مسار وتجربة الفنان العربي الصبان.
 
بالإضافة إلى ذلك تم تقديم شهادات في حق المحنفى به من طرف الاعلامي بوشعيب الدباغ والكاريكاتيرست الناجي بناجي و مبارك بوعلي والتشكيلي مصطفى أجماع أجمعت على ذكر مناقبه وأبرزت تجربته الفنية بالانجازات في مجال الابداع والعمل الصحفي.
 
واختتم هذا الحفل بتقديم هدايا وتدكار لفائدة المحنفى به حيث عبر خلالها عن سعادته واعتزازه بهذا التكريم من طرف جمعية النجم الاحمر .
وتواصلت فعاليات هذا الملتقى صباح الاحد 18 بندوة بعنوان "مميزات فن الكاريكاتير عند الفنان العربي الصبان * بمساهمة التشكيلي والناقد شفيق الزكاري و بنيونس عميروش والاعلامي والناقد عبد الرحيم الراوي و عبد الحق بن رحمون حيث قام بتسيير هاته الندوة الاستاذ جمال الفقير.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار