Quantcast
2023 نونبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

ملف التوظيفات بجامعة عبد المالك السعدي يدخل البرلمان

منصف الطوب ينتقد عملية المحسوبية ويطالب بالجدية ووزير التعليم العالي يؤكد أن المفتشية العامة تتسلح بالصرامة وتتخذ قرار حذف المناصب وإعادة المباريات


العلم الإلكترونية - سمير زرادي

ألقى ملف التوظيفات بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان بظلاله خلال الجلسة الشفوية يوم الاثنين الماضي بمجلس النواب وذلك بحضور وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي الذي كان يتفاعل مع عدد من الاستفسارات ذات الصلة بالقطاع، ومن ضمنها موضوع توفير الموارد البشرية لتنزيل الإصلاح البيداغوجي.

وفي سياق التعقيب طرح النائب البرلماني منصف الطوب على طاولة النقاش ملف التوظيفات بالجامعة التطوانية مطالبا بضرورة توخي الجدية في اختيار المناصب وضمان تكافؤ الفرص وتفادي التلاعبات والارتكان إلى المحسوبية.

وقال في هذا الإطار مخاطبا وزير التعليم العالي بعدما تطرق إلى المناصب المحدثة والمناصب المحولة والخصاص المطروح في على مستوى إنجاح عملية التأطير البيداغوجي: " إن المناصب التي تحدثتم عنها السيد الوزير تتطلب الجدية كأول مبدإ، فإن لم تكن الجدية فلن يكون أي أساس للعمل، وتعرفون بالنسبة لجامعة عبد المالك السعدي أننا حددنا في إطار أربعة مناصب بالجامعة الأسماء المرشحة للاختيار في إطار من التحيز ضمن حوالي ثلاثين مترشحا لها، وبعد خمسة أشهر كانت تلك الأسماء هي المحظوظة للظفر بهذه المناصب، مما يحتم التعامل بجدية في عملية الانتقاء وتغليب الاستحقاق وتكافؤ الحظوظ بين الجميع".

ومن جانبه أيرز وزير التعليم العالي أنه يدرك الملف الذي يتحدث عنه النائب البرلماني موضحا أنه سيتم في السنة المقبلة اعتماد نظام التأهيل qualification والذي سيحد من العديد من المشاكل المطروحة.

وتابع بأنه إلى الآن تم حذف أزيد من 70 منصبا ماليا للأسباب التي تم التطرق إليها، معلنا كذلك أن المفتشية العامة تذهب للجامعات وتتخذ قرارا صارما ليس فقط لحذف المنصب بل وإعادة المباراة لتجنب الشبهات.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار